سام برس
دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم العمل بمركز الغسيل الكلوي الجديد التابع لهيئة مستشفى الثورة العام والذي تم تجهيزه بتكلفة 160 مليون ريال وكذا إستقبال حالات الفشل الكلوي المزمن بالمركز.

وفي التدشين أكد المحافظ صلاح إستعداد قيادة المحافظة تقديم الدعم والمساندة لإستمرار المركز في مهامه وواجبه الطبي والإنساني تجاه المصابين.

وحث الجهات المعنية والمنظمات الدولية على توفير إحتياجات المركز من المحاليل الطبية وكذا الإحتياجات الضرورية للتشغيل.

وأشاد المحافظ صلاح بدعم عدد من رجال الخير والإحسان من أبناء المحافظة للمركز وتوفير جزء من محاليل الغسيل الكلوي لإنقاذ حياة المصابين وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.

وكان محافظ إب إستمع خلال التدشين من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور محمد المجاهد إلى شرح حول المركز الجديد ومكوناته والطاقة الإستيعابية في إستقبال الحالات وإجراء الغسيل الكلوي.

وبين الدكتور المجاهد أن المركز يحتوي على 30 كرسي خاص بالغسيل الكلوي للنساء والرجال إلى جانب المركز القديم الذي يحتوي على 20 سرير ..مشيرا إلى أن العمل بالقسمين القديم والجديد سيقدم خدمات لـ 120 حالة جلسة غسيل كلوي في اليوم الواحد.

ولفت إلى أن المركز يقدم خدمات طبية لمحافظات إب وتعز والضالع ولحج بالإضافة للنازحين .. مؤكدا حاجة المركز لتوفير إحتياجاته من محاليل الغسيل الكلوي والوقود .. مثمنا دور محافظ إب والخيرين من أبناء المحافظة في دعم المركز وإنقاذ حياة المصابين.

سبأ

حول الموقع

سام برس