سام برس
يحتفل العالم اليوم الأربعاء 8 مارس/ أذار الجاري ، باليوم العالمي للمرأة ، والذي يحمل هذا العام فكرة رئيسية بعنوان "كوني جريئة من أجل التغيير"، بهدف خلق عالم بلا تمييز بين الجنسين، فضلاً عن المساواة في فرص وحقوق العمل.

فيما تشهد 40 دولة بالقارتين الأميريكتين وأوروبا وآسيا عدد من الاحتجاجات والإضرابات والتي تهدف إلى لفت الانتباه إلى حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم وتغيب الاحتجاجات المعبرة عن طموحات وامال ومطالب المرأة السعودية نتيجة للقمع ، كما طالبت المرأة الدعوات إلى اتخاذ الصور المناسبة للإضراب، كالإضراب عن العمل أو التوقف عن القيام بالأعمال المنزلية لمدة يوم أو ساعة كاملة تعبيراً وتذكيراً بحقوقها.

وتشمل الاحتجاجات دول من بينها الأرجنتين التي شهدت موجة من الجرائم ضد النساء في الأسبوعين الماضيين، فيما أطلق موقع Parodemujeres.com دعوات للخروج تضامناً مع النساء، بحصب صحيفة الأهرام المصرية.

في حين تعاني المرأة في عدد من الدول الخليجية وفي مقدمتها السعودية من حرمانها من حقوقها الطبيعية التي تكفلها القوانين الدولية والانسانية والقيم الدينية ، بالاضافة الى مصادرة حرية الرأي والتعبير وتقييدها بالعادات والتقاليد والتفسيرات الدينية المخالفة للنصوص التي كرم الله تعالى المرأة بها ورفع من شأنها بإعتبارها الام والزوجة والاخت والبنت التي تمثل اساس المجتمع والمكمل الاخر للرجل .

حول الموقع

سام برس