سام برس
دشن محافظ الحديدة حسن احمد الهيج اليوم بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمحافظة اليوم المفتوح للتبرع بالدم لصالح مرضى الفشل الكلوي والذي يقيمه المركز بمناسبة اليوم العالمي للُكلى تحت شعار " أسلوب حياة صحي لكُلى صحية".

وخلال التدشين أكد محافظ الحديدة على أهمية التبرع بالدم والذي يسهم في إنقاذ حياة الكثير من المرضى وعلى وجه الخصوص مرضى الفشل الكلوي الذين يجدون في هذا التبرع حياة جديدة لهم.

وأشاد المحافظ الهيج بالمبادرة الإنسانية للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية تزامناً مع اليوم العالمي للكلى الذي يصادف التاسع من مارس من كل عام.. لافتا إلى أهمية تفاعل الجميع مع هذه المبادرة.

وفي فعالية اليوم المفتوح التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله، أوضح مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة الدكتور عصام سلطان الحاج أن حملة التبرع في اليوم المفتوح لمرضى الفشل الكلوي يأتي في إطار جهود المركز الإنسانية التي يقوم بها سنويا لدعم المرضى الذين يعانون فقدان الدم بمختلف الفصائل.

وأشار الحاج إلى أن المركز ورغم إمكانياته المتواضعة يسهم بشكل دائم في خدمة بنوك الدم في عدد من مستشفيات المحافظة بتوفير العينات الهامة لفصائل الدم خاصة وأن المركز يقوم بالفحوصات والتحاليل المخبرية التي تحتاجها المستشفيات بإشراف كوادر طبية مؤهلة.

حضر تدشين اليوم المفتوح نواب مدير المركز الوطني الدكتورة جميلة الشيباني والدكتور مسعد النخلاني والدكتورة منال العميسي.

سبأ

حول الموقع

سام برس