سام برس
أنتقل الى رحمة اللة تعالى يوم امس الجمعة الموافق 10 مارس 2017م ،  الشيخ " علي غالب العزيزي " عن عمر ناهز الـ 130 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء .

وعايش الفقيد " العزيزي " الذي عاش في مديرية بلال الوافي بمنطقة جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز ، فترة الغزو العثماني لليمن والحرب اليمنية السعودية في الثلاثينات ، وحكم الائمة والنظام الجمهوري والوحدة اليمنية ، بعد ان أشتد عودة وشهد الكثير من الاحداث السعيدة والمآسي الكبيرة والنزاعات والحروب والتجارب التاريخية والسياسية التي نُقشت في ذاكرة عميد المعمرين اليمنيين ، كما ان معايشته للكثير من الشخصيات والمشائخ والاحداث ومنظومة القيم والعلوم التي أكتسبها من خلال دراسته والتحاقه بالعلماء الاوائل قد أكسبته الحكمة وحب وتقدير ابناء مديريته وبعض من بقي على قيد الحياه من اصدقائه الذين يصغرونه سناً في عدد من محافظات اليمن.

وكان الفقيد مفعم بالمشاعر الانسانية والحب الاسري من خلال مجالسته لاسرته واولادة واحفاده وسرد بعض القصص الطريفة والماقف الانسانية والمعاناة ، وكيف ساهم مع الاخرين من ابناء جلدته في بناء الاشرفيه والزام الاتراك للقرى اليمنية بالعمل ودفع تكاليف بعض الاخشاب والقيام بتحميلها على جنوبهم من مسافة خمسين كيلو متر مربع مع بعض زملائه لبناء بعض الاسوار والنواب والدشم والمكاتب وغرف الحراسة وغيرها من القصص العجيبة والطريفة التي ابهرتهم خلال فترة حياته.

يذكر ان الحاج " علي غالب العزيزي " هو جد الصحفي والكاتب محمد قائد العزيزي  " ، عم والده .
 وبهذا المصاب الجلل والايمان بقضاء الله وقدرة تتقدم هيئة تحرير " سام برس " الى الزميل الصحفي محمد العزيزي والى كافة آلـ العزيزي بإحر التعازي القلبية ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .. انالله وانا اليه راجعون.

حول الموقع

سام برس