سام برس / ناصر الريمي
ناقش الإجتماع الأول للجنة المشكلة لإعداد خطة متكاملة لمعالجة المعوقات للأمن والسلامة بأمانة العاصمة اليوم برئاسة رئيس لجنة الشئون الإجتماعية والعمل بمحلي الأمانة رئيس اللجنة حمود النقيب، الترتيبات الجارية لإعداد خطة شاملة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع في مختلف القطاعات والمنشآت بالأمانة.

واستعرض الإجتماع، المقترحات واللوائح المنظمة حول الإجراءات الكفيلة بإعداد خطة لأمن وسلامة الطلاب بالمدارس والجامعات والمستشفيات والمطاعم والورش والمراكز الخدمية وغيرها في حالات القصف والطوارئ، بالإضافة إلى عمل برامج توعوية وتدريبية في الأمن والسلامة.

وأكد الإجتماع ضرورة تضافر الجهود لتعزيز الأمن والسلامة في مديريات أمانة العاصمة، وخاصة خلال الفترة الراهنة والصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان الغاشم.

وشدد رئيس لجنة الشئون الإجتماعية والعمل بمحلي الأمانة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح مهام وأعمال اللجنة في تحقيق الأمن والسلامة في مختلف القطاعات والمنشآت بأمانة العاصمة .

ولفت إلى ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر وتوعية المجتمع بالإلتزام بشروط الأمن والسلامة .. داعيا كافة أعضاء اللجنة إلى بذل الجهود لتحقيق أهداف اللجنة.

بدوره أكد وكيل مصلحة الدفاع المدني عضو اللجنة العميد عبدالكريم معياد، الإستعداد للتعاون مع الجهات ذات العلاقة والإشراف والتدريب اللازم للعاملين في الجهات المختلفة للتأكد من الأمن والسلامة.

وأشار إلى جهود الدفاع المدني المبذولة من أجل سلامة الأرواح والحفاظ على المنشآت والممتلكات بأمانة العاصمة.

من جانبه قدم عضو اللجنة عبدالوهاب الحميدي، عدد من المقترحات في الجوانب الإعلامية والتوعوية بما يكفل تنفيذ اللجنة لمهامها وتعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية توفير وسائل الأمن والسلامة ومعرفة المخاطر وكيفية تجنبها في حالة الطوارئ والقصف.

وأكد الإجتماع أهمية إعداد مصلحة الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة خطط وبرامج بشان الأمن والسلامة، وتقديمها في الإجتماع القادم للجنة لمناقشتها والموافقة عليها.

حول الموقع

سام برس