سام برس
بدأت اليوم السبت عملية خروج الف  شخص من حي الوعر بمدينة حمص من بينهم مائة وحمسين مسلحاً تنفيذاً للاتفاق مع الحكومة السورية .

وقالت قناة " الميادين التي قامت بتغطية اعلامية للحدث " بأنّ نحو 1000 شخص من بينهم مئات المسلحين خرجوا حتى الآن من حي الوعر في مدينة حمص، على أن يغادر باقي المسلّحين اليوم باتجاه جرابلس في ريف حلب، وذلك تنفيذاً للاتفاق مع الحكومة السورية.

وقال محافط مدينة حمص في حديث للميادين "لدينا توجيهات لإعادة دمج كل المسلّحين في المجتمع على نحو طبيعي".
وكان المحافط ذكر أنّه يجري إسكمال التجهيزات اللجوستية لخروج 400 - 500 من المسلّحين وذويهم من حيّ الوعر السبت ، كما سيتبع ذلك ادخال مواد انسانية.

وكانت مصادر إعلامية في المعارضة السورية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد أشاروا إلى إنّ المئات من مسلّحي حي الوعر سيتّجهون من محافظة إدلب إلى مدينة جرابلس، وذلك للانضمام إلى قوّات درع الفرات التي تقاتل في ريف حلب الشرقي.

بدوره، قال مدير العمليّات في الهلال الأحمر في حمص للميادين إنّ سيارات الإسعاف ستدخل لإخراج ثلاث حالات من حي الوعر تم الإبلاغ عنها، مشيراً إلى أنّ عملية خروج المسلّحين وذويهم تجري من دون أية مشاكل.

ودخلت خمس حافلات صباح السبت إلى الحيّ المذكور لنقل المسلحين خارجه، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من اتفاق المصالحة.

وكان محافظ حمص قال في 13 آذار/ مارس الحالي إنه تمّ التوّصل إلى اتفاق لاستكمال تنفيذ المرحلة الثالثة من اتفاقية مصالحة حيّ الوعر والاستفادة من مرسوم العفو لتسوية الراغبين بتسليم السلاح والعودة إلى حياتهم الطبيعة

حول الموقع

سام برس