سام برس
قالت الدكتورة الفت الدبعي ، أن يتحدث رئيس حزب سياسي كالإصلاح بمصطلحات مجوس وعباد الوثن في توصيف ما يجري في اليمن من انقلاب وحرب فتلك مشكلة خطيره في طريقة التفكير السياسي ..ومخالفة صريحة لمخرجات الحوار الوطني التي تم التوافق عليها في تجريم استخدام التعبيرات الطائفية والتكفيرية .

واكدت ان اليمنيين يدافعون عن الكرامة ضد الطائفية وضد الانقلاب على مخرجات الحوار والدولة بقوة السلاح .
وقالت ان الدفاع عن الكرامة في مواجهة جماعة طائفية لا يكون بإستخدام تعبيرات طائفية أخرى ، بحسب مانشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" اليوم الخميس.

وأشارة ان كل ما فعله اليدومي أتاح فرصة لتقوية الانقلاب وسيدفع الكثير من الذين يدافعون عن كرامتهم ضد الانقلابيين لان يتخيلوا المشهد أنه صراع مذاهب وطوائف وبالتالي هم خارج هذا السياق .

وقالت بدلاً من أن يقترب اليدومي ويقوي جميع أطراف الشرعية شمالا وجنوبا عن طريق بناء عوامل الثقة وكل ما يسد الفجوه مع اخطاء الماضي من اجل أن يضعف طرفي الانقلاب في توجههم ومشروعهم الاستبدادي ،وبدل أن يركز في تذليل الصعوبات والمخاوف لكل ما يقف أمام قيام الدولة الاتحادية واليمن الجديد ،  عمد إلى إشارات توحي وكأن الحرب هذه طائفية بين طرفين مذهبيين فقط يختلفان في نسبة المدنية والسلمية لصالح حزب الاصلاح وليست حرب من أجل كرامة اليمنيين والانقلاب على التوافقات الوطنية بقوة السلاح وسلاح القوة .

وختمت منشورها ما كتبه اليدومي ينبغي أن يقاوم وبقوة لانه مخالفة صريحة لمخرجات الحوار الوطني من رئيس حزب يدعم الشرعية .

حول الموقع

سام برس