سام برس
طالب خبراء اقتصاديون حكومة  الانقاذ بسرعة تشغيل الشركه اليمنيه للادويه التي تعتبر اكبر صرح اقتصادي لليمن في المجال الدوائي

واستغرب الخبراء من استمرار اغلاق الشركة وعدم مبادرة الحكومة او مؤسسات القطاع لاعادة تشغيل هذه الشركة وخاصة في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد في ظل العدوان والحصار باعتبار تشغيلها سيعمل على معالجة كثير من الاشكاليات المتعلقة بشحة الادوية ، بحسب ماذكره موقع " توشكا".

واشار خبراء الاقتصاد  الى ان الشركة تقوم بتوفير العلاجات للمواطنين باقل كلفه وهو مايساهم الى حد كبير في كسر الاحتكار والحد من جشع التجار المنافسين ممن باتوا يعملون وبكل قوتهم ونفوذهم لضمان استمرار اغلاق الشركة وعدم تشغيلها وهو الامر الذي يجب ان تتنبه له الجهات المختصة.

يُذكر ان الشركة اليمنية للادوية تمتلك كبر مصنع بالشرق الاوسط لتصنيع المحاليل الوريديه وتباع القربة من هذه المحاليل  بسعر 120 ريال والذي يُعد سعرا زهيدا مقارنة بالذي يتم استيراده من اصحاب الشركات المنافسة والتي تقوم ببيعه باسعار خيالية وبدون اي جودة بعكس المصنع اليمني الذي يعتمد ارقى واحدث معايير الجودة طبقا لنظام الجي ام بي.. كما تمتلك الشركه اصولا ثابته في جميع محافظات الجمهورية.

حول الموقع

سام برس