سام برس
احتفلت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم اليوم في صنعاء بتخريج الدفعتين الثانية والثالثة من قسم علوم الحاسوب بجامعة آزال للتنمية البشرية البالغ قوامهما 42 طالباً وطالبة تحت شعار " بأناملنا يزهو الوطن ويبتسم مجدداً " .

وفي الحفل الذي أقيم ضمن فعاليات الأسبوع الثالث عشر للأصم اليمني بالتعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وجامعة آزال هنأت وزير الشئون الاجتماعية والعمل فائقة السيد باعلوي الخريجين والخريجات من فئة الصم والبكم الذي قهروا الإعاقة وواصلوا مشوارهم العلمي في ظل الظروف الصعبة التي فرضها العدوان الغاشم .

وقالت : " نزداد شموخاً ورفعة كلما رأينا مواكب التخرج و رحلات التفوق التي يتوج بها شبابنا مشوارهم العلمي في كافة المجالات و في أحلك الظروف ما يؤكد حتمية النصر للشعب اليمني الأبي الذي لايقبل الذل والمهانة ".

وأشارت وزير الشئون الاجتماعية إلى استهداف العدوان الغاشم لفئة المعاقين وتدمير مبنى جمعية رعاية المكفوفين ، منوهة إلى أن العدوان لن يعيقنا عن مواصلة العمل والعطاء للوطن بكافة فئاته وشرائحه .

وأكدت باعلوي صمود وشجاعة واستبسال الشباب من كافة فئات المجتمع وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن والقيم الإنسانية والمبادئ الوطنية ، معربة عن التحية والتقدير لأسرة أحد الطلاب الذي كان يفترض أن يكون بين الخريجين اليوم لكنه أبى إلا أن يكون مدافعاً عن الوطن في جبهات العزة والكرامة ونال شرف الشهادة .

من جانبه حيا رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين يحيى سرور أسرة الطالب الشهيد أحمد الحسني أحد طلاب الدفعة الثالثة من قسم الحاسوب الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في الذود عن الوطن ، مشيراً إلى أن الطلاب والطالبات اليوم يحصدون ثمار اجتهادهم وتحديهم للصعوبات التي واجهتهم على مدى سنوات الدراسة .

وأكد ضرورة إيلاء المعاقين بمختلف إعاقاتهم مزيداً من الرعاية والدعم للحصول على حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين الوطنية والمواثيق الدولية ومنها حقهم في التعليم المجاني بمختلف مراحله ، معرباً عن الشكر لكل من ساهم في دعم وإنجاح الأسبوع الثالث عشر للأصم اليمني الذي تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الرياضية .

وفي ختام الحفل الذي تخلله أوبريت بعنوان ( الوطن أغلى ) وأغنية عن الأم لزهور و زهرات مدرسة الأمل للصم تم تكريم الخريجين والخريجات والجهات الداعمة للجمعية والمساهمة في إنجاح فعاليات أسبوع الأصم .

حضر الحفل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد الديلمي ومستشار الصندوق عبدالله الهمداني ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عثمان الصلوي و المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي ورئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور حسين البهجي وعميد كلية التربية الخاصة بالجامعة الدكتور أمين الزقار ومدير إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة عبدالله بنيان وعدد من المسئولين .

سبأ

حول الموقع

سام برس