سام برس
أصدرت محكمة في الإمارات العربية المتحدة أمس الأربعاء، حكما بالسجن لمدة عشر سنوات على الناشط الحقوقي ناصر بن غيث،  على خلفية نشره عدد من التغريدات التي تعبر عن رأية في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ، والذ قال فيها إنه لم يحصل على محاكمة عادلة في قضية سابقة، بحسب المكتب الإقليمي للمنظمة في بيروت..

من جهتها أعتبرت المحكمة تلك التغريدات بالمعلومات الكاذبة للإضرار بسمعة ومركز الدولة.

وقالت منظمة العفو الدولية إن محكمة في الإمارات العربية المتحدة أصدرت الأربعاء، حكما بالسجن لمدة عشر سنوات على الناشط الحقوقي ناصر بن غيث بسبب سلسلة من التغريدات التي انتقد فيها السلطات.


ويأتي الحكم على بن غيث بعد أقل من أسبوعين من اعتقال أحمد منصور، وهو ناشط حقوقي من بين مجموعة من خمسة نشطاء اعتقلوا في نيسان/أبريل 2011 وأفرج عنهم في وقت لاحق من ذلك العام بموجب عفو رئاسي.

واتهم الخمسة بالإساءة إلى قادة الإمارات واستخدام الإنترنت للتحريض على مظاهرات مناهضة للحكومة والدعوة إلى مقاطعة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وهو جهاز استشاري ليس له سلطات تشريعية.

وأعيد اعتقال بن غيث في آب/أغسطس 2015 بسبب سلسلة من التغريدات قال فيها أنه حُرم من حق الحصول على محاكمة عادلة بعد اعتقاله في 2011، بحسب منظمة العفو الدولية ، بحسب مانذكرته فرانس 24.

حول الموقع

سام برس