سام برس
دشنت اليوم بصنعاء المرحلة الثانية من مشروع يدا بيد للتدريب والتأهيل وتمكين الأسرة اقتصادياً الذي تنفذه منظمة آمال تتحقق لتنمية القدرات الشبابية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

تتلقى 30 امرأة من ذوي الدخل المحدود والنازحات والمتسربات من التعليم على مدى ثلاثة أشهر مهارات في فن الخياطة بهدف إيجاد مصادر دخل لهن وتمكينهن في سوق العمل .

وفي التدشين الذي حضره أمين المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب أهمية تأهيل وتدريب النساء وتمكينهن اقتصادياً لتنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل .

وأشاد بجهود منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع لدعم ومساندة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتمكين المرأة من إعالة أسرتها خاصة في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر .

فيما أوضحت رئيسة الجمعية نهاد الإرياني أن المشروع يهدف إلى تدريب وتأهيل الفتاة وتحريك عجلة الإنتاج لدى الأسرة المستهلكة وخلق فرص عمل مدرة للدخل من أجل الحفاظ على تماسك الأسرة وعدم تفككها .

وفي التدشين الذي تخلله أناشيد ومسرحية أبرزت دور المرأة في التنمية الاقتصادية تم تكريم أمين عام المجلس المحلي بالأمانة وعدد من الداعمين للمشروع .

حضر التدشين وكيلا أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف وقطاع الأشغال وليد راصع وعضو المجلس المحلي بالأمانة الدكتور طه الهمداني و مديرا مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل مجيب الفاتش و التربية والتعليم محمد الفضلي وعدد من المسئولين .

حول الموقع

سام برس