سام برس
أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الخميس 25 مايو/أيار 2017، أن بلاده تتعرض لحملة إعلامية "مسيئة"،في الولايات المتحدة، مشدداً في مؤتمر صحفي في الدوحة على أن دولة قطر "ستتصدى" لهذه الحملة الشرسة.

وجاءت تصريحات الوزير القطري بعد يوم من الإعلان عن اختراق تعرَّضت له وكالة الأنباء الرسمية، التي نشرت تصريحات "مفبركة" باسم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حملت انتقادات غير مسبوقة لدول خليجية.

وأثارت التصريحات ردود فعل فورية في وسائل إعلام خليجية، بينها قنوات ممولة سعودياً وإماراتياً، واصلت بثَّها حتى بعد صدور نفي الدوحة.

وقال الوزير: "بالنسبة للوسائل الإعلامية التي تبنَّت هذه الأخبار الكاذبة، فنحن نستغرب طبعاً تعاملها مع أخبار كاذبة رغم صدور بيانات نفي، وشنت حملة مسيئة (...) بحق دولة قطر".

وقال إن هذه الحملة مشابهة لحملة مماثلة في الولايات المتحدة.

وأكد  ان تلك "الحملة مستمرة على دولة قطر، لاسيما اًفي الولايات المتحدة"، مشيراً إلى نشر "13 مقال رأي" خلال الأسابيع الخمسة السابقة "من كُتَّاب مختلفين في الولايات المتحدة".

وقال: "في يوم الهجوم الإلكتروني، كان هناك مؤتمر (في واشنطن) يتحدث عن دولة قطر، ولم نُدْعَ إليه، ودُعي إلى المؤتمر جميع الكتاب الذين كتبوا مقالات الرأي هذه ضد دولة قطر"، مضيفاً: "في نفس الليلة حدث الهجوم، هل هذا صدفة؟ لا نعرف حتى الآن".
المصدر : وكالات

حول الموقع

سام برس