سام برس
فجّر انتحاري نفسه في تجمع قبلي عقد أمس بمنطقة الخسيف في محافظة مارب لمناقشة الحد من انتشار عناصر تنظيم القاعدة في المنطقة.
وفي تصريح لـ"الثورة" أوضح الشيخ محمد الشبواني أحد وجهاء محافظة مارب ومن المشاركين في الاجتماع القبلي أن الانتحاري كان على متن دراجة نارية متجهاً إلى المكان الذي يعقد فيه الاجتماع وقام بتفجير نفسه مما أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص من أبناء المحافظة إلى جانب مقتل الانتحاري.. وأشار إلى أن الجريمة تحمل بصمات القاعدة خاصة وأن ابناء القبائل من عبيدة والاشراف اتفقوا على مواجهة تنظيم القاعدة وتطهير مناطقهم من العناصر الإرهابية.
وأكد الشبواني وقوف أبناء المحافظة صفاً واحداً مع أبطال القوات المسلحة والأمن ضد العناصر التخريبية التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار,لافتاً إلى أن تلك الأعمال لن تثني أبناء المحافظة عن محاربة الإرهاب وطرده من المحافظة.
وقال الشبواني أن قبائل عبيدة والاشراف وكافة أبناء مارب يرفضون كافة الأعمال التخريبية التي تطال المنشآت القومية والمشاريع الوطنية كأبراج الكهرباء وأنابيب النفط.
وأشار إلى أن قبيلة الدماشقة التزمت بحماية الفريق الهندسي والفني الذي بدأ العمل في محاولة لإعادة تشغيل محطة مارب الغازية واستكمال العمل في البرج الذي سقط نتيجة عمل تخريبي سابق استهدف ثلاث قواعد من البرج 425 في منطقة العرقين بمارب.
وأكد في ختام تصريحه تعاون أبناء القبائل مع الفريق الهندسي وإعادة الاوضاع كما هي عليه.. مع الالتزام بحماية الابراج ووضع حد لها إلى جانب منع أي عناصر تخريبية الاقتراب من الابراج الكهربائية وأنابيب النفط.

الثورة نت

حول الموقع

سام برس