سام برس / ناصر الريمي
وقع بنك التسليف التعاوني الزراعي مذكرة تعاون في المجال المصرفي مع جامعة العلوم والتكنولوجيا لتقديم الخدمات المصرفية و تسديد الرسوم الجامعية والتنسيق والاستشارات والتدريب.

حيث وقع الإتفاقية عن البنك رئيس مجلس الادارة الاستاذ/ محمد صالح اللاعي وعن الجامعة نائب رئيس الجامعة د. عبدالغني حميد احمد .

 وفي كلمته بالمناسبة أكد نائب رئيس الجامعة على أهمية التشبيك والتعاون بين الجامعات والقطاع المصرفي ومؤسسات الاعمال في بلادنا .

وأوضح نائب رئيس الجامعة  ان هذا الاتفاق يأتي في اطار سعي الجامعة لتعزيز العلاقة والشراكة مع كاك بنك انطلاقا من اهدافها في تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات المالية الرائدة، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك للجامعات ومنتسبيها وايضا فرص التدريب للطلاب في التخصصات ذات العلاقة بنشاط البنك. وأوضح بأن الجامعة تقدم خدمة البحوث والاستشارات والتدريب لمنتسبي البنك مشيدا بمستوى الخدمات والتقنية المصرفية التي يتميز بها البنك في السوق المصرفي.

وأكد على دور الجامعة في رفد القطاع المصرفي بالكوادر المتخصصة والمؤهلة لتساهم في تطوير هذا القطاع الهام

من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة البنك ان توقيع هذه المذكرة يأتي في اطار خطة البنك الهادفة الى توسيع افاق العلاقة وتعزيز الشراكة مع الجامعة في في التعاملات المصرفية والاستشارات والابحاث والتدريب، مشيدا بمستوى التطور العلمي الذي تشهده جامعة العلوم والتكنولوجيا والدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع ورفد سوق العمل الوطني بالكوادر والكفاءات المؤهلة .

واكد اللاعي ان البنك فخور وهو يمضي في هذه الخطوة وسيسجل في سجل إنجازاته وتاريخه المصرفي هذا الإنجاز المتمثل في الارتباط بالمؤسسات العلمية والمصرفية حرصا على التوسع الى آفاق أوسع في خطوة تمثل الإتجاه الصحيح حيث يسعى البنك الى نشر الوعي المصرفي في المجتمع حتى يصبح رقم الحساب البنكي هو الرقم الثاني من حيث الاهمية بعد الرقم الوطني وصولا إلى أن يكون هو الرقم الأول كما في بعض البلدان.

فيما اشار الاخ وديع الصبري مسؤول التسويق للشركات والمؤسسات المنسق العام للربط مع الجامعات الى ان توقيع هذه المذكرة تؤسس لإقامة تعاون مصرفي علمي يعود بالنفع على المؤسستين في الخدمات المصرفية والاستشارات والتدريب وخدمة سداد الرسوم الجامعية ورسوم التنسيق للطلاب عبر البوابة الالكترونية

كما تم استعراض فيلم تعريفي عن جامعة العلوم والتكنولوجيا من التأسيس وحتى اليوم مشتملا على تعريف بالكليات والتخصصات والأقسام وأبرز انجازات الجامعة على المستويين المحلي والخارجي.

وفي ختام الحفل تم اهداء درع البنك التذكاري لقيادة جامعة العلوم، كما تم تكريم مستشفى جامعة العلوم بدرع البنك تقديرا لدور المستشفى في التعامل وخدمة منتسبي البنك. كما قام نائب رئيس الجامعة بإهداء البنك درع الجامعة التذكاري.

حضر توقيع الاتفاقية نواب الرئيس التنفيذي للمخاطر والعمليات المصرفية والمساندة والافراد، ومساعدي نواب الرئيس التنفيذي للافراد والمساند والقائم بأعمال المدير التنفيذي لكاك الاسلامي وعدد من المدراء في البنك، وعن الجامعة الاستاذ فيصل هزاع الامين العام والاستاذ الدكتور عبداللطيف مصلح مستشار رئيس الجامعة لشؤون الجودة والإعتماد  وعدد من مدراء الإدارات في الجامعة والاستاذ فهمي الحكيمي مدير عام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا .

حول الموقع

سام برس