سام برس/
قال المستشار القانوني الدكتور/ عبدالله سلطان شداد في منشور بصفحته على الفيس بوك..مخاطبآ وزير التعليم العالي في حكومة الانقاذ بصنعاء : فعلا انك تثبت بتوجيهاتك الصريحة..وأعلانك الصريح الذي ليس فيه مواربة..عن التزامك بالقانون وخضوعك لتنفيذ ما يأمر به القضاء .. أثبت وتثبت للجميع انك رجل دولة ورجل يحترم العمل المؤسسي ..بعكس بعض من يحملون الألقاب الكبيرة والشهادات الكرتونية التي لولاها لما كان لهم شأن أو مكانة !!!

الوزير في حكومة بن حبتور الأستاذ/ حسين حازب ..يعلن أمام الجميع وعبر صفحته بالفيس بوك براءته من ما يصنعه البعض..من إساءة واستهداف لمؤسسات التعليم العالي ..تحت مبرر مكافحة الفساد في المؤسسات الخاصة !!

شكاوى تحرك أمام جهات أمنية ..أستدعاءات لرؤساء الجامعات للمساءلة من قبل مؤسسات غير مختصة ..سوى وجود فيها بعض الأيادي التي يتم التدليس عليها..عبر تقارير وهمية  وغير صحيحة..لتقوم بعمل يسيء اليها  قبل أن يسيء لتلك الجامعات المطلوبة.

بعد أن وصلت مذكرات مباحث الأمن وأعضاء بهيئة مكافحة الفساد.. الغير قانونية (ألغيت بموجب حكم مؤيد من درجات القضاء المختلفة) تطالب قرابة 30 جامعة أهلية في اليمن المثول أمامها !!

أين اللجان الثورية الرقابية ؟
أين الأستاذ/ على العماد يرى ماذا يصنع العسكر في مؤسسات الدولة في ظل تصدره اللجنة الرقابية ؟.هل يستطيع مقدموا البلاغات المثول أمام قناة المسيرة وقناة اليمن اليوم للمواجهة عن الفساد الذي يتحدثون عنه لنكون شركاء معا في مكافحة الفساد فعلا ..مستعدون أن نقف ونتفرغ وبالعشرات من القانونيين للعمل مع اللجنة الرقابية العليا الثورية للعمل لمكافحة الفساد من أصوله .

وهذا ما ورد في صفحة الشيخ /حسين حازب
 النمره غلط يا خلق الله ..
فالاساءه لمؤسسات التعليم العالي الاهليه اساءه للوطن ولأبناء الوطن وتنفير للمستثمرين ..فاموال هذه المؤسسات ليست أموال عامه..والرسوم التي يفرضها القانون عليها لاتصبح أموال عامه الا عند دخولها حسابات الماليه العامه..وتقع مسؤولية الحفاظ على هذه الأموال او ضياعها
على الجهه المسؤوله الحكوميه والقصور في إجراءات التراخيص لهذه الجامعات ان وجد فالحجه على الجهه المختصه .!

ولهذا فقيام بعض الجهات الرقابيه بمخاطبة هذه الجامعات ودعوة القائمين عليها لمساءلتهم عن أموال عامه وعن الوضع القانوني لهذه الجامعات خطا فادح وقعت فيه هذه الجهات واساءه لهذه المؤسسات التي يعملوا فيها وللجامعات الاهليه وتشهير  يضر بالامن القومي والوطني..لاسيماوهذه المراسلات تصل الى وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي قبل وصولها الى من وجهوها اليه .

ياناس غريمكم في ما تبحثون عليه الوزاره المختصه ان كان لكم حق قانوني في ذلك
اتركوا الجامعات الاهليه وتعالو بما لديكم وسنكون شاكرين اذا لديكم ما يٌبنا عليه ونقوم بواجبنا او نقنعكم ان اللقيه سود

واعتذروا لمؤسسات التعليم العالي الاهليه الذي أخطأتم في حقهم بهذه التصرفات
وبطريقه اقل مايقال عنها انها غير مسووله وبشكل يدل على ان الجهات التي توافقت في زمان إرسال هذه الطلبات والرسائل قد وقعت  في حبائل اشخاص وليس في حبائل القانون وما يجب او لا يجب .!

ارجو الانتباه ..النمره غلط والطريق لا يوصل لغير الضرر بالوطن وأبناء الوطن وقد يحمل الدوله اعباء كبيره .!)

حول الموقع

سام برس