سام برس / إب/حميدالطاهري
 أفرجت نيابة إستئناف محافظة إب بالتنسيق مع نيابة إستئناف محافظة تعز الثلاثاء عن السجين المعسر علي عبده فارع بعد دفع مؤسسة السجين الوطنية ما عليه من مبلغ مالي عجز عن دفعه تنفيذا للحق العام.

وأوضح مندوب مؤسسة السجين الوطنية بمحافظة إب محمد الفقية أن السجين المفرج عنه قضى المدة القانونية لسجنه منذ عام 2008م بعد أن حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات ودفع غرامة مالية، غير أنه عجز عن دفع المبلغ المالي ما تسبب في بقائه بالسجن.

وأشار إلى أن المؤسسة بادرت فور علمها بوضع وظروف السجين المعسر بدفع المبلغ المالي المستحق على السجين والذي تبرع به فاعل خير عبر المؤسسة ليتم الإفراج عنه.

وأعرب الفقية عن تقديره لفاعلي الخير وكل من تعاون مع مؤسسة السجين وجهودها في الإفراج عن النزلاء المعسرين.
وعلى صعيد متصل في محافظة إب السلام
أقيمت  في مديرية ذي السفال محافظة إب فعالية توعوية حول أضرار الزواج المبكر وآثاره السلبية على الفتاة نظمها فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة.

 تضمنت الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي التعريف بالأضرار الصحية والنفسية للزواج المبكر للفتيات وسبل تقديم الدعم النفسي لهن في ظل الوضع الراهن نتيجة العدوان الغاشم.

تخلل الفعالية بحضور مدير الأوقاف والإرشاد محمد الزراجي و مدير المركز التعليمي بالمديرية محمد المغربي العديد من الفقرات ومسرحية تناولت الآثار السلبية للزواج المبكر جسدها نخبة من المسرحيين اليمنيين.


باحث مصاب بالسرطان ينال الماجستير بامتياز من جامعة إب
إب/حميدالطاهري
نال الباحث حفظ الله نعمان عبدالله الحيمدي على درجة الماجستير بامتياز من قسم الإدارة التربوية بكلية التربية جامعة إب .

وحصل الباحث على الدرجة عن رسالته الموسومة  ب" درجة ممارسة مديري مدارس الثانوية بمدينة إب لاستراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي " .

وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بالجهود التي بذلها الباحث خاصة وهو يعاني من إصابته بمرض السرطان.

تكونت اللجنة من الأستاذ الدكتور أحمد الانسي رئيسا ومناقشا خارجياً من جامعة صنعاء ، الدكتور عبدالكريم الفقيه عضوا ومناقشا داخليا من جامعة إب ، الدكتور نبيل العفيري عضوا ومشرفا على الرسالة وغيرهما.


أبناء مديرية مذيخرة بمحافظة إب يعلنون النفير ودعم جبهات الشرف بالمال والرجال
إب/حميدالطاهري
 أكد أبناء مديرية مذيخرة بمحافظة إب  استمرار النفير العام في مواجهة العدوان السعودي الامريكي.
وقالوا  في الوقفة القبلية اليوم بحضور وكيلي محافظة إب حارث المليكي وقاسم المساوى الاستعداد لرفد جبهات الشرف والبطولة بالمزيد من المال والرجال لإفشال مخططات العدوان الإجرامية.
واستنكر أبناء مذيخرة ما يرتكبه العدوان ومرتزقته من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها استهداف أسرة في منطقة محضة بمحافظة صعدة .. مؤكدين أن تلك الجرائم لن تزيد اليمنيين إلا إصرارا وقوة لمواجهة الارهاب الذي يمارسه العدوان بقيادة السعودية.
وصادر بيان عن المشاركون الوقفة "صمود "لأبناء مذيخرة في الوقوف بوجه العدوان معلنين في بيانهم توجههم إلى الجبهات الشرف للتصدي للعدوان ومرتزقته بكل حزم.

ونددو في المشاكون في وقفة الصمود بالمواقف المخزية للأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية وإستمرار صمتها إزاء تلك الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

حضر الوقفة عبدالرحمن سرحان أمين عام المجلس المحلي بمذيخرة العقيد حمود العماري مدير امن المديرية

حول الموقع

سام برس