سام برس
قال شهود عيان بمحافظة شبوة انه تم إسقاط طائرة بلاك هوك إماراتية في وادي عمقيل بمديرية الروضة بمحافظة شبوة الجمعة ،ماأدى الى مصرع أربعة من الضباط والجنود وهم النقيب أحمد خليفةالبلوشي و الملازم1 طيار جاسم صالح الزعابي ومحمد سعيدالحساني، والوكيل سمير محمد مرادأبوبكر. 

من جهته أكد العميد عزيز راشد نائب المتحدث باسم الجيش واللجان الشعبية اليوم السبت سقوط المروحية الإماراتية.

 وقال راشد ان المروحية التي سقطت في وادي عمقيل بمديرية الروضة في شبوة من طراز بلاك هوك وعلى متنها 6 ضباط  ومصرع طاقمها الاربعة وإصابة أثنين آخرين تم نقلهم الى الامارات للعلاج.

 كما أكدت القوات المسلحة الإماراتية، أمس الجمعة، مقتل 4 من جنودها في اليمن حين ارتطمت طائرتهم الهليكوبتر بالأرض أثناء هبوطها اضطراريا مرجعاً سبب سقوط الطائرة الى الخلل الفني ، وكما جرت عليه العادة في مثل هذه الحالات.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة قولها إن الجنود لقوا حتفهم "أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن".

في حين تحدث خبراء عسكريين ان الطائرة سقطت بعد ان تم أستهدافها من مصادر مجهولة ، رفضاً للغزو الاماراتي في جنوب اليمن.

يذكر ان الامارات منيت بخسائر فادحة في الارواح والمعدات العسكرية ، بعد ان وجهت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية العديد من الضربات التي أدت الى أسقاط عدد من السفن والبوارج والطائرات الهيلوكبتر والدرون ، مما خلق حالة من التذمر والرعب لدى الشعب الاماراتي الذي يرى في التدخل الاماراتي اعتداء واضح على اليمن وخدمة للسعودية وامريكا وتل ابيب ومقبرة لابنائه.

حول الموقع

سام برس