سام برس / ناصر الريمي
نظم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، اليوم العالمي للشباب تحت شعار (شباب ضد الكوليرا) خلال الأسبوع الأخير من شهر اغسطس الجاري، وذلك لاختيار الشاب النموذجى في العام 2017، وقرر المجلس طرح المبادرة كمسابقة في الأعوام القادمة بين الشباب العربي.

افتتحت الفعالية بكلمة المدير التنفيذى المهندس عبدالرحمن العسلى حيث اكد على دور الشباب المهم والفعال فى المجتمع وان هذه الفعاليه اقيمت احتفالا بالشباب تقديرا لجهوده اتجاه المجتمع رغم الضروف والصعاب .

ووجه الكثير من الرسائل المختلفة والهادفة لجميع الشباب ونوه على اهمية وجودهم ودورهم البارز فى تحقيق التنمية المستدامة

وقالت مشيرة أبوغالي رئيس مجلس الشباب العربي: إنه سيتم اختيار شباب من كل دولة عربية بحيث يكون الشاب النموذج عن دولته ويتم الاحتفال بهؤلاء الشباب وفق الشروط خلال الاحتفال باليوم العالمي للشباب الذي ينظمة المجلس كل عام.

وأضافت في بيان لها اليوم، أنه يجري المجلس حاليا الإعداد للاحتفال باليوم العالمي للشباب بالتعاون مع إدارة الشباب والرياضة، وإدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية لإقامته تحت رعاية جامعة الدول العربية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري.

حيث اشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بكلمة تعبر عن مدى سعادته فى حضور مثل هذه الفعالية التى تخص الشباب وصرح انه مستعد لتيسير وتسهيل ومساعدة الشباب بالقدر الممكن والمتحمل .

كما حضر الفعالية العديد من منظمات المجتمع المدنى والمبادرات العاملة فى مكافحة وباء الكوليرا وبعض الشخصيات المهمة والبارزه فى المجتمع.

تأتى هذه الفعالية في اطار اهتمام المجلس بتمكين الشباب والذي يعتبر هدف أساسي في تقوية دور الشباب في التنمية المجتمعية، يحتفل المجلس سنويا بهذه المناسبة وذلك تقديرا للشباب كونهم يمثلون الركيزه الاساسية للمجتمع.

حول الموقع

سام برس