كتب/ لؤي امين
"بشعار "المعرفة مقاومة" تنطلق مبادرة "الباحثون اليمنيون" كأول مجلة علمية إلكترونية يمنية شهرية تُعنى بالعلوم، الفلسفة، والثقافة،
 وتهدف المجلة الى نشر الاهتمام بالعلوم والثقافة بين اوساط الشباب اليمني واثراء محتوى اﻹنترنت اليمني من خلال نشر وترجمة المواضيع العلمية الثقافية التي تهم الشباب والمجتمع، وتسعى بذلك إلى رفع مستوى وعيهم بأهمية العلم والفلسفة والثقافة في فهمهم بالمشاكل والقضايا التي تشكل واقع اليمن والعالم اليوم وتؤثر فيه وما تقدمه هذه المجالات من تفسير وحلول لها من خلال خطة تقدم كل عدد من أعداد المجلة بسمه محددة وتتناولها في جوانب علمية مختلفة.

 يبدأ العدد اﻷول من المجلة بموضوع "الحرب والسلام" ويتناوله في مجالات العلوم، التقنية، الهندسة، الفلسفة، والثقافة.. يقدم العمل بشكل تطوعي بالكامل ويتيح للجميع المشاركة فيه بالمقالات واﻷعمال الفنية شرط التزام مجموعة من الشروط والمعايير التي تضمن جودة المساهمات المقدمة في المجلة منها التزام الموضوعية واستخدام المنهجية العلمية في البحث.

 كما يشجع القائمون جميع المهتمين باﻹنضمام إلى فريق العمل بالتواصل معهم عبر موقعهم اﻹلكتروني وحساباتهم في شبكات التواصل اﻹجتماعي."

حول الموقع

سام برس