سام برس / متابعة / أحمد الشاوش

أكد الرئيس السابق – رئيس المؤتمر الشعبي العام – الزعيم علي عبدالله صالح صباح اليوم الخميس من ميدان الصمود والبطولة بالعاصمة صنعاء رفد جبهات القتال بالألاف من العسكريين والمدنيين  ضد عدوان التحالف بقيادة السعودية وامريكا والامارات .


وقال ان هؤلاء الابطال جاهزين وعلى اتم الاستعداد لمنازلة العدو، وان على حكومة الانقاذ الوطني تجهيز العتاد والمرتبات .كما حيا الملايين من قيادات وكوادر ومناصري ومحبي المؤتمر الشعبي العام الذين توافدوا الى العاصمة صنعاء من المهرة وحضرموت وابين وشبوة وسقطرة  والضالع ولحج وكل محافظات اليمن للمشاركة في الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.


وهنأ الزعيم علي عبدالله صالح الجماهير بالتنظيم المؤتمري الرائد والتنظيم السياسي الثابت الذي يواجه العدوان والمؤامرات تلو المؤامرات منذ بداية 2011م ، وعلى صخرة وعي جماهير الشعب اليمني و القوات المسلحة والامن واللجان الشعبية الذين يقدمون التضحيات تلو التضحيات دفاعاً عن وطن السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة ، تتحطم كل احلامهمكما حيا الملايين المشاركة في الاحتفال مؤكداً ان استمرار الحرب هو من اجل التجزئة لشرذمة الوطن ، بقيادة تلك الشرذمة الباغية والخائنة والعميلة الموجودين خارج الوطن .


كما زف التحية لاسر الشهداء والجرحى والمعوقين في كل مكان الذين يؤدون واجبهم بشجاعة نادرة ودعا الجميع الى الصبر والصمود الذي سيفشل كل المؤامرات .


وقال الزعيم علي عبدالله صالح اننا مستعدون لرفد الجبهات موش بالمئات وانما بعشرات الالاف من المقاتلين الموجودين في مساكنهم والتي شملتهم هيكلة الفار هادي وانهم على استعداد للانطلاق الى جبهات القتال ، مشيراً الى ان على حكومة الإنقاذ توفير العتاد فقط ، مؤكداً ان السلاح موجود ونحن مدججين بالسلاح


كما أكد ان المؤتمر على استعداد قولاً وعملاً على رفد الجبهات ، وقال نحن حتى الان في المؤتمر الشعبي العام ارسلنا متطوعين من المقاتلين ..من الشباب  ومن العسكريين الابطال ومن القادة الذين استشهدوا ، ومستعدين الان ان نرفدها بالجيوش الموجودة في حوزة المؤتمر الشعبي العام في كل المحافظات ، كما جدد التحية للجميع فرداً فرداً والى كل المحافظات  .


من جهته حيا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام المؤتمريين وانصارهم، قائلاً  تعجز الكلمات ومعانيها واللغة ومفرداتها ان تحيط بحوهر الفخر والاعتزاز والتحية للحشود الملايينية التي هبت من كل حدب وصوب الى عاصمة اليمن الموحد صنعاء التاريخ والحضارة احتفاء بمرور 35 عاماً على ميلاد المؤتمر الشعبي العام  تعزيزاً لصمود الشعب اليمني العظيم في مواجهة العدوان الغاشم والحصار الظالم ، ورغم أساليب الترهيب التي حدثت في كل مكان هي صورة من صور الوفاء ، وان المؤتمر جاء ليحقق طموحاتكم مجسداً الولاء للوطن .


وقال الزوكا : نرفض أي تعديل للمناهج الدراسية ، ولفت الى ان مجلس النواب هو ممثل الشرعية وعبر عن صوت اليمن المقاوم للعدوان ، و ان المؤتمر يرفض أن يكون مجرد ديكور في الشراكة مع انصار الله ، وان قيادة المؤتمر قدمت الكثير من التنازلات حفاظاً على منجزات الثورة.


كما أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ان المؤتمر لايقبل ان تكون وحدة الوطن وسيادته محلاً للمساومة ، ودعا الى ان الشعب اليمني ينشد السلام المشرف وليس الاستسلام ، انتصارا لتضحيات الشهداء ودفاعاً عن سيادتنا .


ووجه التحية للسفير أحمد علي عبدالله صالح الذي مازال قيد الاحتجاز في دولة الامارات العربية المتحدة ، مطالباً الافراج عنه.


وقال ان المؤتمر سعى منذ تشكيل المجلس السياسي الأعلى على إعادة تفعيل دور مؤسسات الدولة ، كما أشار الى ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح سلم السلطة حقناً للدماء .


 


وحيا الزوكا صمود الشعب اليمني واللجان الشعبية ، كما حيا وبارك دور سلطنة عمان ، وقال ان المؤتمر الشعبي العام سيظل معبراً عن طموحات الجماهير .


كما أنتقد أمين عام المؤتمر الشعبي العام الاعلام "الرسمي " صحيفة الثورة وأخواتها  الذي تحول الى اعلام يخدم حزب واحد في إشارة الى جماعة انصار الله " الحوثيين" .


وأكد الزوكا على ان المؤتمر الشعبي العام يدين جرائم العدوان وفي مقدمتها الجريمة الإرهابية ليوم أمس التي أودت بحياة أكثر من سبعين شهيد وجريح في منطقة ارحب كانوا في طريقهم للمشاركة في الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر.


طوفان السبيعين :


مع اشراقة صباح اليوم الخميس الـ 24 من أغسطس 2017م ، تدفقت الملايين من قيادات وقواعد وكوادر المؤتمر الشعبي العام ومن كافة أنصاره والتيارات السياسية والفكرية والثقافية والاجتماعية من كافة محافظات الجمهورية اليمنية الى ميدان الصمود والبطولة بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ، للمشاركة في الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام ، حيث امتلاء ميدان البطولة والشرف والصمود والوحدة الوطنية بالسيول الجرارة والطوفان الذي ملاء كافة الشوارع والمناطق المحيطة بمنطقة السبعين ، بعد ان توافدوا وواصلوا مسيراتهم بإرادة وزخم منقطع النظير من الاتجاهات والمنافذ والمداخل الأربعة للعاصمة صنعاء .


حيث سجل الملايين من أبناء محافظة إب وذمار وتعز وحجة وصعدة وعمران وحضرموت وسقطرة وريمة والمهرة وابين ولحج والضالع وشبوة وغيرها لوحة وطنية مرصعة بالوفاء ومجسدة الوحدة الوطنية والدفاع عن الوطن ضد العدوان والمرتزقة والمشككين.


كما نقلت الفضائيات صوراً ومشاهد عظيمة ، حيث شوهدت اعلام اليمن مرفرة في سماء ميدان السبعين وصور الزعيم علي عبدالله صالح ، واللافتات والصور والشعارات الوطنية والوحدوية والاهازيج والاناشيد الوطنية وشعار بالروح بالدم نفديك يايمن الذي هز منطقة السبعين ، وكان صداه صادماً لقوى العدوان والمرتزقة المراهنين على فشل الالاحتفال.


وقد القيت في الحفل عدد من الكلمات  من بينها كلمة المرأة اليمنية التي قدمت بكل ماتجود في سبيل نصرة الوطن اليمني  ، والقيت بعض لقصائد الشعرية التي ألهبت حماس الجماهير.

حول الموقع

سام برس