سام برس
اقر التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت ، مسؤوليته عن قصف مدنيين في منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء .

وأكدالتحالف السعودي في بيان له مسؤوليته عن الضحايا الذين تم استهدافهم بعدد من الضربات الصاروخية عن طريق ماوصفة بـ " الخطاء".

ونقلت قناة الجزيرة وفرانس 24 وعدد من القنوات اعتراف السعودية بالجريمة التي اودت بحياة أكثر من 15 مدنياً من بينهم أطفال ونساء ووكذلك اسرة فلسطينية وسوداني وعدد من الجرحى .

كما أدانت عدد من المنظمات الدولية والانسانية والصليب الاحمر استهداف السعودية لمدنيين في صنعاء .

وقد أعدت لجنة وزارة حقوق الإنسان الخاصة برصد انتهاكات وجرائم العدوان السعودي تقريراً أولياً عن الجريمة متضمنة منازل المواطنين التي استهدفها العدوان وأسماء الشهداء والجرحى.

حيث بين التقرير أن طيران التحالف بقيادة السعودية شن ثلاث غارات استهدفت منزلاً بمنطقة عطان بالعاصمة صنعاء أدت إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير كلي لمنزلين أحدهما يتكون من طابقين في كل طابق أربع شقق بإجمالي ثمان شقق.

وأوضح التقرير أن المنزل تمتلكه المواطنة معصارة محمد معصار، تسكن في الشقة الأولى مع زوجها وأبنائها حيث استشهد اثنان من أبنائها هم : فائض أحمد مثنى 3 سنوات وشروق أحمد مثنى 8 سنوات، وأصيبت معصارة محمد معصار صاحبة المنزل، وزوجها أحمد عبدالله مثنى و ابنتيهما حظية أحمد مثنى 5 سنوات وسارة أحمد مثنى 4 سنوات .

فيما استشهد بالشقة الثانية باسم صادق الشيخ، وزوجته مها عبدالوهاب السامعي وأصيب ولدهما الوحيد باسم الشيخ سبع سنوات.

وجاء في التقرير أن الشقة الثالثة يسكن فيها مواطن فلسطيني وزوجته إضافة إلى سوداني يعتقد السكان أنه صديق الفلسطيني، واستشهد فيها محمود الفلسطيني والسوداني وائل عبد الحفيظ فرح، فيما أصيبت الزوجة حورية أحمد ناصر فلسطينية الجنسية .

حول الموقع

سام برس