سام برس
وسط اهتمام كبير و بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك عقُد اليوم اجتماع موسع بأمانة العاصمة صنعاء برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال،لمناقشة التحضيرات الجارية لحملة النظافة ورفع مخلفات البساطين والأسواق استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.وتطرق الاجتماع الذي حضره الوكلاء وأعضاء الهيئة الإدارية بالأمانة ومدراء المديريات ومناطق النظافة ومكاتب الأشغال والكهرباء والمياه والمرور، إلى آلية تقييم مستوى أداء الخدمات ومعالجة ظاهرة التسول التي انتشرت في شوارع وأحياء
العاصمة بشكل غير مسبوق، فضلاً عن دعم كافة أوجه أنشطة العمل الاجتماعي والمبادرات الشبابية.
وتناول الاجتماع الإجراءات المتعلقة بنظافة الحدائق وتهيئتها للزوار خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن الإجراءات المتبعة لإلزام أصحاب المحلات التجارية الالتزام برفع المخلفات والنظافة أمام محالاتهم.
وأكد أمين العاصمة على ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق بين الجهات المعنية وسرعة رفع مخلفات الأسواق والبساطين أولاً بأول، وتفعيل دور التوعية الإعلامية عبر مكبرات الصوت في الأسواق لرفع المخلفات
والحفاظ على النظافة العامة المختلفة لما من شأنه تعزيز الجوانب الخدمية والتنموية في العاصمة ، والتغلب على الإشكاليات الراهنة ، خاصة في قطاعات النظافة العامة، والمياه والصرف الصحي، والأشغال العامة، والطرق.
وأشار إلى أهمية جاهزية قيادة المجلس المحلي بمديريات العاصمة صنعاء العشر ومكاتب الأشغال و النظافة والأجهزة الأمنية والمرور والكهرباء والمياه للحملة الشاملة للنظافة ورفع مخلفات بسطات البيع والأسواق استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
ووجه أمين العاصمة الجهات الأمنية بتخصيص أطقم أمنية ثابتة في الأماكن اللازمة في الأسواق لحماية المواطنين المتسوقين وممتلكاتهم من السرقات التي قد يتعرضوا لها عند الازدحام في الأسواق المختلفة.
وشدد أمين العاصمة ضرورة التزام أصحاب المراكز التجارية الكبرى في العاصمة بالنظافة ومواقف السيارات وجودة المنتج ما لم ستتخذ ضدهم الإجراءات القانونية .. موضحا أنه لن يتم منح أي ترخيص لأي مركز جديد مالم تتوفر فيه الاشتراطات الفنية .
ولفت إلى ضرورة ان يحظى المواطنين في أمانة العاصمة بالعيد الكبير " الأضحى " بحركة مرورية سهلة وسلسة وبيئة نظيفة وجاهزية للحدائق والكهرباء والمياه ومحاربة للسلوكيات الخاطئة في الأسواق من اللصوص والنشالين.

حول الموقع

سام برس