سام برس / خاص
استعرض موظفواالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي اليوم في ميدان التحرير بصنعاءعرضاً فريداًشارك فيةالاسطول التابع للهيئة من سيارات وباصات البريد الى جانب استعراض بعض الخيول المرافقة للموكب في احتفالية نادرة جابت الكثير من شوارع العاصمة صنعاءترافقها الموسيقى العسكرية الفرائحيةأحتفالا وابتهاجا باليوم العالمي للبريد ، الذي يصادف الـ 9 من أكتوبر من كل عام .

وفي هذة الناسبة العظيمة ألقى مدير عام هيئة البريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد مانع الصيح رسالة المدير العام لاتحاد البريدي العالمي "أدوار ديان" الذي أكد فيها أن خدمة البريد تؤدي خدماتها في كل بلد بشكل حيوي في تبادل المعلومات والسلع .. مشيراً الى ان المؤسسات البريدية عالمياً وزعت في 2012م نحو 350 ملياراًمن الرسائل وأكثر من 6 مليارات من الطرود.

وأوضح بأن خدمة بريد الرسائل الأساسية لا تزال تمثل جزءاُ كبيراً من أنشطة القطاع البريدي حيث لا تزال الايرادات المتأتية من الرسائل تمثل في المتوسط 45 % من إجمالي الإيرادات البريدية عام 2012 م فإن الانخفاض التدريجي في بريد المؤسسات التجارية يدفع المستثمرين البريديين الوطنيين الى إعادة تحديد ملامح خدماتهم .

ولفتت الرسالة الى ان الخدمات البريدية التي تشمل ما يزيد على 600 ألف مكتب بريدي على صعيد العالم خدمات مفتوحة للجميع وسهلة المنال ، بحيث لا ترد أحداً ممن لجأ إليها والبريد خدمة عامة حقاً متاحة لكل مواطن بصرف النظر عن مكانته في المجتمع.

ونوه بان الخدمات المالية البريدية ، وخدمات الطرود واللوازميات (اللوجستيات) تشهد نمواً متزايداً ، ويتوقع أن تمثل الإيرادات من كل واحدة من هذه الخدمات عما قريباً نسبة تزيد في المتوسط عن 20 بالمائة من أنشطة البريد التجارية..لافتاً الى إن مؤسسات البريد التي لم تباشر قط تقديم الخدمات المالية او أنحصرت مساهمتها في هذه الخدمات في نطاق ضيق ، باتت تفكر في ولوج هذا الميدان.

وحثت رسالة البريد العالمي في هذه المناسبة ، الحكومات على ان تتذكر إمكانات مؤسساتها البريدية التي تسخر لتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية الأساسية لمواطنيها ومؤسساتها التجارية .. مشيدةً بتفاني 5 ملايين موظف بريدي على صعيد العالم الذي يعملون على بط الناس والمؤسسات التجارية يومياً في كل مكان .

حول الموقع

سام برس