سام برس
اعلن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم تحويل ارخبيل جزيرة سقطرى الى محافظة تتعامل كاي محافظة مع مركز الدولة .
ونقلت وكالة الانباء الحكومية عن رئيس الجمهورية قوله "لقد اتيت لكم اليوم لأعلن لكم بأن جزيرة سقطرى سوف يصدر قرار جمهوري بإعلانها محافظة تتعامل كأي محافظة مع مركز الدولة "..لافتاً إلى أن إعلان سقطرى محافظة من شأنه توفير احتياجات أبنائها من المشاريع الإنمائية والخدمية المختلفة الأمر الذي سيحقق نقلة كبيرة في مسيرة التنمية والتطوير في كافة مناطق سقطرى.
وأدى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومعه عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية بأرخبيل سقطرى اليوم صلاة عيد االأضحى المبارك مع جموع المصلين بمصلى العيد بمدينة حديبو .
وأضاف مخاطباً أبناء سقطرى " أنتم جزء من هذا الوطن ولكم حقوقكم وعليكم واجبات ونحن في قيادة الدولة ننظر إلى كافة أبناء الشعب في عموم المحافظات والمناطق بعين واحدة".
وأكد رئيس الجمهورية أن الدولة ستركز جهودها بمحافظة سقطرى في الجوانب الخدماتية وتوفير المتطلبات الأساسية في المجالات المختلفة وخاصة قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرقات.
تجدر الإشارة الى ان ارخبيل سقطرى تنقسم إدارياً إلى مديريتين هي مديرية حديبو ومديرية قلنسية وعبد الكوري وهي تابعة لمحافظة حضرموت كبرى محافظات الجمهورية اليمنية مساحة.

حول الموقع

سام برس