سام برس
قالت مصادر محلية بمحافظة صعدة ان ميليشيات الحوثي المسلحة في مديرية حيدان اقدمت صباح يوم امس الأول (الثلاثاء) على اختطاف مجموعة من شباب الثورة بمنطقة الفدين حدقي لرفضهم توجيهات مليشيات الحوثي القاضية بعدم اقامة صلاة عيد الاضحى المبارك في منطقتهم .
وقالت مصادر محلية ان مجموعة من مليشيات الحوثي المسلحة بحيدان مكونه من سبعة افراد يقلهم احد الاطقم الحوثية بقيادة المدعوا : مشبب ضيف االلهالزبيري المكنى ابو مجد .وذكرت تلك المصادر بعض اسماء تلك المليشيات الحوثية المسلحة الذين كانواضمن المجموعه و هم .. عبد الكريم شرف العزي 0وابو اصيل النواري 0ونبيل ضيف الله مقبل فيما لم يتم التعرف على البقية .فيما ذكرت المصادر بعض اسماء شباب الثورة المختطفين و هم : الشاب / صدامحسين ادبع و الشاب / توفيق علي البعلولي و الشاب / محمود البعلولي ويهددونهم بالتصفيه .

واضافت تلك المصادر انه تم الافراج عنهم بعد اكثر من ثلاث ساعات من التحقيق و المسائلة ثم تم تهديدهم بالضرب و السجن او نفيهم خارج المحافظة في حالة عدم خضوهم لتوجيهات مسلحيهم مستقبلا .

من جانبه قالت مصادر محلية اخرى بمديرية حيدان بان المدعوا / غالب الطيري والذي تم تكليفه من قبل المكتب التربوي للحوثي مديرا لمجمع الحرية التربوي بحيدان اصدر توجيهاته لمجموعة من مليشيات الحوثي المسلحة بإختطاف احد المدرسين لديه في مجمع الحرية وان تلك المليشيات نفذت تلك التوجيهات صباح يوم امس ( يوم العيد ) حيث قامت باختطافه و ايداعه احد معتقلاتها في المديرية .

واكدت تلك المصادر ان تلك المليشيات المسلحة اقدمت صابح امس على اختطاف الاستاذ/ صالح ضيف الله البعلولي والذي يعمل مدرس لمادة القران الكريم في مجمع الحرية التربوي بمديرية حيدان وانه لا يزال قيدالاختطاف حتى لحظة كتابة هذا الخبر وفي مديرية ساقين اقدمت مليشيات الحوثي المسلحة بمنطقة بني بحر على منع المواطنيين من اداء صلاه عيد الاضحي وقاموا بمطاردة بعض الخطباء لمنعهم من إقامة صلاة العيد في المنطقة .

وفي مديرية باقم اقدمت مليشيات الحوثي المسلحة مساء ليلة العيد على اختطاف تاجر حبوب قمح ومصادرة حمولة الناقلة التي كانت بحوزته .
وقالت مصادر محلية ان التاجر / ناجي صالح الحصاصي من ابناء منطقة قحزة تم اختطافه مساء ليلة العيد وقامت بايداعه المعتقل ومصادرة الناقله التي كان يقودها و حمولتها ..
وارجعت تلك المصادر اسباب الاختطاف الى انه كان يقود ناقله محملة قمح امريكي حيث واللوائح الداخلية لجماعة الحوثي تجرم متداولي البضائع الامريكية و تصادر كمياتها لصالح الجماعه .

واكدت تلك المصادر قولها بانه يتم مصادر هذه البضائع لصالح صندوق الجماعه كونه قد سبق و ان تم مصادرة اكثر من حمولة من البضائع الامريكية خلال فترة سيطرة جماعة الحوثي على المحافظة ولم يسمع اي فرد انه تم احراق تلك البضائع و انما نسمع ونعلم بمصادرتها على التاجر و لم نسمع عن اتلافها او نعلم عن توجه تلك البضائع بعد مصادرتها على التجار .

المصدر:انصار الثورة الشبابية

حول الموقع

سام برس