سام برس
قالت شرطة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر بمحافظة الحديدة إن دوريتها أنقذت يوم أمس 3 أطفال وشاب من الموت المحقق في حوادث غرق متفرقة في منطقة الكثيب ، فيما غرق احد أفراد البحرية بالحديدة أثناء محاولة إنقاذ غريق في البحر أثناء تواجده في الخدمة جوار الشرطة البحرية .
وأوضحت شرطة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر لمركز الإعلام الأمني بأنها تمكنت أمس من إنقاذ ثلاثة أطفال مفقودين وهم كلا من 1- طيوب عماد محمد 4 سنوات من أهالي الحديدة 2- لؤي صالح يسلم 13 عام من أهالي الحديدة 3- محمد عمار محمد مرشد 10 سنوات من أهالي صنعاء في ساحل الكثيب من قبل إحدى دورياتها المرابطة في الساحل أثناء قيامها بدورية البحث والإنقاذ ،مشيرة أنها قامت بتسليمهم إلى أهاليهم وهم في صحة جيده .
وفي سياق متصل أشارت شرطة خفر السواحل بالمحافظة نفسها إنه تم تحريك فلوكة مع فريق البحث والإنقاذ فور تلقيها بلاغاً عن تعرض الشاب محمد مجلي محمد ـ 18 عام من أهالي صنعاء ـ لحادثة غرق في ساحل الكثيب وتم العثور عليه وإنقاذه وتسليمه لأهله وهو في حالة غيبوبة .
ومن جهة أخرى قالت شرطة خفر السواحل بالحديدة بأن العريف/ أمين عوض صالح رجب 30 عام من أهالي لحج أحد أفراد البحرية بالحديدة ، قد توفي يوم أمس غرقاً إثر محاولة إنقاذ غريق في عرض البحر أثناء تواجده في الخدمة جوار الشرطة البحرية .
إلى ذلك حذرت شرطة خفر السواحل بعدن زوار مدينة عدن من التعمق في السباحة نظرا لتقلبات مناخ البحر حفاظا على أرواحهم .
موضحة أن فرق الغوص التابعة للقطاع أنقذت اليوم أحد الأشخاص من الغرق بساحل التواهي جراء التعمق في السباحة وأجريت له كافة الإجراءات الاسعافية من قبل مخيم فرع الهلال الأحمر اليمني بعدن .
كما انتشلت فرق الغوص جثة الغريق مشتاق محمد العقربي البالغ من العمر 24 عاما من أبناء محافظة لحج في ساحل رأس عمران بعدن.

حول الموقع

سام برس