سام برس
رفع بنك الخليج الأول حصته في ملكية شركة "أصيل للتمويل الإسلامي" من 40% إلى 100%، وذلك من خلال استحواذه على كامل حصص الشركة.
وستعمل الشركة التي يبلغ رأس مالها المدفوع 800 مليون درهم إماراتي، كذراع الخدمات المصرفية الاسلامية لبنك الخليج الأول وذلك من خلال توفيرها لمنتجات وخدمات عالية الجودة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
ويأتي هذا الاتفاق ضمن استراتيجية االتوسع المزدوج للبنك والتي تركز على تعزيز حضور البنك على المستوى العالمي وفي نفس الوقت مواصلة تطوير عملياته الحالية بهدف تلبية احتياجات عملائه. وستقدم شركة أصيل منتجات إسلامية مبتكرة للعديد من العملاء والشركات المهتمين بالخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث يشهد التمويل الإسلامي اهتماما ونموا متزايدين ضمن قطاع الخدمات المصرفية والمالية في المنطقة.
وستقدم أصيل مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية الإسلامية التي تشمل تمويل الأعمال التجارية، منتجات المرابحة والإجارة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، التكافل، منتجات الاستثمار، ودائع الشركات، والمنشآت التجارية والخدمات العقارية، بالإضافة إلى مشاركتها في إدارة برنامج شهادات "إماراتي الأول الإسلامية" إلى جانب حسابات التحويل، وودائع الأفراد من بنك الخليج الأول.
يذكر ان "أصيل للتمويل الإسلامي" تأسست في شهر أغسطس من العام 2006 واتخذت من أبوظبي مقرأً رئيسياً لها، حيث بنت لنفسها مكانة رائدة في سوق التمويل العقاري الاسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات التي مضت
وكانت العمليات المصرفية لشركة أصيل للتمويل الإسلامي قبل الإستحواذ عليها كليا من قبل بنك الخليج الاول ، قد ارتكزت حول توفير مجموعة متكاملة من الحلول المالية الإسلامية للعملاء الافراد. أما مستقبلاً وتماشياً مع الخطط التنموية ، فستسعى الشركة إلى تنويع عروضها ومنتجاتها من خلال توفير مزيج من المنتجات الفريدة والمبتكرة لعدد كبير من العملاء بما في ذلك قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث ستقوم الشركة بتطوير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي ستشمل منتجات المرابحة والإجارة وغيرها، بما يلبي الإحتياجات التمويلية للعملاء بشكل أفضل.
ويقدر حالياً مجموع أصول الشركة بحوالي 1.5 مليار درهم، بينما يبلغ رأس مالها المدفوع 0.8 مليار درهم، في حين يبلغ مجموع حقوق المساهمين 0.9 مليار درهم.

حول الموقع

سام برس