سام برس/ عبدالباري عبدالرزاق
كرم محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم الخميس الفائزين بالمسابقة القصصية السابعة للشباب للعام ٢٠١٧ - ٢١٨م ، التي ينظمها نادي القصة بمحافظة ذمار من كل عام .

وفي حفل التكريم أكد المقدشي على أهمية دعم الشباب، وتنمية مهارتهم وقدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات ، باعتبارهم عماد المستقبل ، مشيدا بدور نادي القصة في إبراز المبدعين واكتشاف المواهب الأدبية وصقل مهارتهم وتشجيعهم .

وأشار إلى ان محافظة ذمار هي منبع الأدب بكافة انواعة واشكالة على مستوى الجمهورية وقد ضمت الكثير من الرموز الأدبية الخالدة على مستوى الوطن العربي .

وأكد المحافظ المقدشي إستعداد السلطة المحلية دعم وتشجيع المبدعين وخلق روح المنافسة بين شباب المحافظة في كافة المجالات منها الأدبية والثقافية والعلمية.. متمنين للفائزين النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية والعملية

من جانبة أشاد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد العومري بدور نادي القصة في إبراز المبدعين في كتابة القصة وخدمة العمل الثقافي بالمحافظة ..

مؤكدا ان مكتب الثقافة سيعمل على تفعيل العمل الثقافي ومواصلة النشاط الابداعي لمختلف الفعاليات الثقافية والأدبية .

بدورها اوضحت رئيس نادي القصة بذمار نبيهه محظور أن حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية السابعة للشباب ، ياتي تزامنا مع اليوم العالمي للقصة .

واشارت الى ان لجنة التحكيم اختارت ٤ فائزين بالمراكز الاولى للمسابقة ممن قدموا نصوص أدبية نوعية ومتميزة رغم انها البداية الاولى لهم في المشاركة بهذه الاعمال القصصية .

ولفتت ان نادي القصة يهدف الى الارتقاء بمستوى السرد القصصي وفن كتابة القصة وتشيجع الابداع واكتشاف المواهب ، وتمثيل المحافظة في مختلف الفعاليات الثقافية .. شاكرةً السلطة المحلية بالمحافظة على اهتماها ودعهما للثقافة والمثقفين ورعاية اعمالهم الابداعية .

هذا وحصلت القاصة مارينا محمد صلاح على المركز الاول في المسابقة ، فيما حصلت على المركز الثاني القاصة رباب محمد السماوي ، وحصلت القاصة ريم عبدالله العمري على المركز الثالث ، والقاصة بشر يحيى الضوراني على المركز الثالث مكرر .
حضر الفعالية عضو مجلس النواب علي مجاهد شمر ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة حسين الصوفي ، وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالحكيم وهبي ونائب عميد كلية التربية الدكتور محمد الحصماني ومشتاروا المحافظة احمد الكبر وفضل الاشول وسميرة القانون ومدير عام مكتب التحسين حيدر سودان ومدير عام مكتبة البردوني عبده الحودي وعدد من المثقفين والادباء والشباب .

حول الموقع

سام برس