سام برس
وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، استجابةً للدعوة المقدمة من الحكومة البريطانية.

وكان في مقدمة مستقبلية وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ، والأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير السعودية لدى المملكة المتحدة، والسفير البريطاني لدى الرياض سايمون كوليز، وعدد من المسؤلين.

ومن المقرر ان يتضمن جدول الزيارة لقاء مع الملكة إليزابيث الثانية وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز ورئيسة الوزراء تيريزا ماي .

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إن أمن وازدهار السعودية من أمن وازدهار بلادها.

كما عبرت وزارة الخارجية البريطانية في تغريده على " تويتر " عن عمق العلاقات البريطانية - السعودية ، " أن زيارة ولي العهد هي بمثابة إعلان عهد جديد من العلاقات الثنائية بين البلدين والشراكة التي تعود بالمنافع الكبيرة على الطرفين.

وسيتم مناقشة العلاقات بين البلدين وبحث عدد من الملفات الهامة من بينها التنسيق الامني والسياسي والاقتصادي والعسكري والاستثمار في البلدين ، كما من المتوقع ان يتم التطرق الى الحرب في اليمن وسوريا وبعض دول المنطقة.

من جهة اخرى ، تأتي الزيارة الاولي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتزامن مع حملة احتجاجات على خلفية الحرب على اليمن ، والازمة المستعرة مع قطر ، وبعضها متعلق بالاجراءات السعودية الاخيرة التي طالت كبار الامراء والوزراء ورجال الاعمال ، في حين يرى عدد من السياسيين ان بعض من هذه المظاهرات قد تكون مبرمجة ومدعومة من الجانب القطري والايراني.

حول الموقع

سام برس