سام برس
هاجمت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الشيخ عبد المجيد الزنداني، ووصفته بـ"الشخص الفاشل" في دراسته الجامعية بكلية الصيدلة، ساخرة من ادعائه الخِبرة في كل العلوم، واكتشاف كافة الأمراض المستعصية، وإن لم يكن لدى جامعته معمل بحجم صيدلية منزلية.
وقالت توكل كرمان، في منشور لها على صفحتها في"الفيسبو" رداً على منشورات لأبناء الشيخ الزنداني: "هؤلاء مهووسون بادعاء العصمة، وجلب هالة القداسة، لأقوالهم وآرائهم، يطالبوننا أن نؤمن بذلك فحسب دون تمحيص أو تدقيق، مثلما علينا أن نؤمن أن كبيرهم الذي لم يحالفه الحظ لإكمال الدراسة الجامعية في كلية الصيدلة، خبير لا يسبقه أحد في علوم الطب، والفلك، وكل شيء، علينا أن نعتقد فحسب أنه مكتشف دواء الايدز وكل الأمراض المستعصية، حتى وإن لم يكن لدى جامعته معمل بحجم صيدلية منزلية".
وسخرت كرمان من أبناء الزنداني بالقول: "أشفق عليكم أيها الأبناء الذين تتوارثون الوهم، وتظنون أنكم على شيء، وتحترفون استغلال الدين، وتظنون أنكم تحسنون صُنعاً". وتابعت سخريتها بالقول: "أمقت محترفي استغلال الدين، ومدعيي الحق الإلهي، ومن يزعمون احتكار تمثيل شريعة الله، والحديث نيابة عنه سبحانه وتعالى".
تأتي هذه المساجلات الحادة بين كرمان وعائلة الزنداني، وهم أعضاء في حزب الإصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن)، بعد منشورات على موقع فيسبوك، هاجموا فيها كرمان، متهمينها بمحاولة علمنة المجتمعات العربية المسلمة، ووصفوها بـ(أم الليبراليين العرب).
*المنتصف نت

حول الموقع

سام برس