سام برس/ صنعاء/ رأفت الجُميّل
عقدت صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، حلقة نقاشية شبابية بعنوان: (حكومة الشباب بين التطلعات والتحديات) نظمتها منظمة ترس الديمقراطية للتنمية، بمشاركة الاتحاد العام لأطفال اليمن.

وفي الحلقة النقاشية التي عقدت بحضور نخبة من المفكرين والاقتصاديين، أبدى البروفيسور عبدالعزيز الترب - مستشار رئاسة الجمهورية- إنزعاجه من تعدد حكومات الشباب التي وصلت لأكثر من خمس حكومات، بسبب العشوائية التي قال أنها طغت على أعمالهم.

وأعرب الترب عن أمله في أن ينعقد مؤتمر عام للشباب، لانتخاب قيادة واحدة وحكومة واحدة تمثل الجميع وتستمد شرعيتها من الجميع.

وتطرق الترب إلى جهود الشباب في نهضة الوطن، وناقش العراقيل التي تعاني منها شريحة الشباب، مبديا استعداده لرعاية جميع الأعمال الشبابية والاجتماعية والإنسانية.

من جانبه، عبر يحيى الحيمي -المدير التنفيذي لاتحاد أطفال اليمن- عن شكره وتقديره للدكتور عبدالعزيز الترب نظير الدعم المعنوي والتشجيع لأعضاء الاتحاد، ما يشكل حافزا مهما لهم للاستمرار في النجاح والعطاء.

ودعا الحيمي وزارة الشباب والرياضة إلى تنفيذ الإلتزامات والوعود المالية التي قطعتها قيادة الوزارة بتخصيص اعتمادات للاتحاد العام لأطفال اليمن، مشددا على أهمية الاهتمام بالاتحاد وعدم تهميشه في العديد من الأنشطة وورش العمل التي تقيمها الوزارة أو غيرها.

وقدم الحيمي مبادرة لرئاسة الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة لكيفية التعاون معهم من أجل بناء قدرات وتأهيل الأطفال لإنشاء جيل واعي.

حضر حلقة النقاش عدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية أبرزهم الدكتور عبدالرحمن الحسني -وكيل قطاع الشباب- والدكتور محمد إسماعيل والأستاذ محمد البشاري مستشارين الاتحاد العام لأطفال اليمن، والأستاذ توفيق النصاري -مدير الإعلام بمديرية الثورة.

وفي نهاية الفعالية، تم تكريم المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

حول الموقع

سام برس