سام برس
قالت الشيخ موزة بنت ناصر ، في حوار اجرته مع مجلة" باري ماتش" الفرنسية خلال زيارتها الى فرنسا، أن الحصار وحد الشعب القطري ، وان امير قطر تميم بن حمد آل ثاني ، أزدادت شعبيته.

كما اكدت الشيخة موزة ان دول المقاطعة المتمثلة في السعودية والامارات والبحرين ،، التي حاولت التفريق بين الشعب القطري والشعوب الخليجية لم ينجحوا .

وأشارة الى انه حتى لوفرضت دول المقاطعة حصاراً "فلن يستطيعوا محو جيناتنا" ، وأوضحت أن 78% من القطريين، يشعرون أن روابطهم العائلية قد تأثرت بهذا الحصار.

ولفتت الى ان الازمة الخليجية جعلت قطر أقوى ، وجعلتنا نتساءل من نحن".

كما قالت الشيخة موزة في ردها على سؤال مجلة "باري ماتش" عن اتهام قطر بدعم الإرهاب، ان تلك"التهم واهية، ومجرد ترديد شائعات ونشر أكاذيب، وهذا يكفي".

وأوضحت والدة أمير قطر ان العلاقات القطرية السعودية لها تاريخ طويل، مشيرة الى ان هناك علاقات مصاهرة بين البلدين .. ومنطقتنا تعيش في شكل قبائل حتى إنه في وقت ما لم يكن بيننا حتى حدود، ويعيش أفراد من عائلاتنا في السعودية والبحرين والإمارات". وشددت أنه "لا يمكن إنهاء هذه العلاقات بين عشية وضحاها، حتى لو فرضوا حصارا".

وقالت الشيخة موزة "في يوم ما ستتضح الحقيقة.. لدينا تاريخ طويل مع السعودية، مؤكدة إن الكثير من مواطني دول المقاطعة، يرفضون إجراءات حكومات بلادهم ضد الدوحة.

وقالت إنه بحسب إحصائية أجراها معهد بجامعة قطر، تبين "أن 78% من القطريين، يشعرون أن روابطهم العائلية قد تأثرت بهذا الحصار، والأرقام متطابقة تقريبا بالنسبة للإماراتيين"، بحسب مانشرته وكالات اعلامية.

حول الموقع

سام برس