سام برس
أنهى صلح بمحافظة إب، قضية قتل بين أسرتي الشهاري من مديرية ريف إب وبيت دهاق من مديرية خولان الطيال بصنعاء

وبموجب الصلح الذي أشرف عليه وكيل المحافظة عبدالحميد الشاهري ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، تنازل أولياء دم المجني عليه محمد علي الشهاري من أهالي ريف إب عن الجاني يوسف دهاق .

وأشاد الوكيل الشاهري ورئيس مجلس التلاحم القبلي بموقف أولياء الدم وتنازلهم عن القضية والذي يجسد قيم التصالح والتسامح والتلاحم.

ودعا الشاهري ورسام الجميع إلى التعالي عن الخلافات والتفرع للتصدي للعدوان الذي يستهدف أبناء الشعب اليمني دون استثناء، وأكدا أهمية تعزيز وحدة الصف والحفاظ على النسيج الاجتماعي.

فيما عبر أولياء دم المجني عليه عن الشكر للجهود التي بذلت لحل القضية بالطرق الأخوية وإغلاق ملفها .. مشيرين إلى أن العفو يأتي من منطلق الحرص على توحيد الجبهة الداخلية وتعزيز الصمود وتقوية النسيج الاجتماعي.

بدورهم أشاد وجهاء ومشائخ وأعيان إب وخولان بالجهود التي تبذل لحل الخلافات وإنهاء الثارات للتفرغ لمواجهة العدوان .. مشددين على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في الحشد والتعبئة للذود عن الوطن وأمنه واستقراره.

حضر الصلح وكيل المحافظة لشئون المناطق الوسطى إسماعيل سفيان وعقيل فاضل ويحيى القاسمي والشيخ علي يحيى الغادر والشيخ يحيى القاضي وعدد من المسئولين والوجهاء بإب.

حول الموقع

سام برس