سام برس

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يدعو إلى التصويت بكثافة في الانتخابات البرلمانية المقبلة في لبنان لصالح المقاومة ويهدد، بالنزول إلى الشارع بحال فرض ضرائب جديدة عل الطبقة الفقيرة من الشعب اللبناني.

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى التصويت بكثافة في الانتخابات البرلمانية اللبنانية المقبلة لصالح المقاومة، "من أجل تأمين الحصانة السياسية لها"، مهدداً بإمكانية النزول إلى الشارع للاحتجاج على أية ضرائب جديدة تطال فئة الفقراء من الشعب اللبناني.

وفي كلمة له خلال مهرجان انتخابي أقيم في مدينة النبطية جنوب لبنان، ذكّر نصر الله بأن المقاومة المسلّحة والشعبية هي التي أخرجت المحتلّ الإسرائيلي من لبنان، مشيراً إلى أن لبنان "أمام عدو يمارس العدوان وعدو يطمع بالأرض والخيرات".

ولفت نصر الله إلى أن المقاومة هي التي أنجزت التحرير إضافة إلى الوحدة بين حركة أمل وحزب الله، مشدداً على أنها استطاعت أن تصنع انتصاراً استراتيجياً وتاريخياً وأدخلت المنطقة في عصر الانتصارات.

أمين عام حزب الله ذكّر بأن اللبنانيين بوعيهم أسقطوا الفتنة ومخططات إسرائيل ومؤامراتها عام 2000، وكشف أن نائب الرئيس الأميركي الأسبق ديك تشيني أرسل مبعوثاً له هو جورج نادر الذي عرض على الحزب إمكانات مالية وامتيازات ضخمة مقابل التخلّي عن المقاومة، وأضاف "رفضت استلام ورقة العروض الأميركية التي قدمها لي جورج نادر".

واعتبر نصر الله أن هناك أطرافاً خارجية وداخلية كانت وما زالت اليوم تراهن لدفع الجيش اللبناني والمقاومة إلى الصدام العسكري، كما حصل في حرب تموز/يوليو 2006.

وفي الوضع الاقتصادي رأى نصر الله أن لبنان ذاهب نحو الإفلاس بشكل مؤكد إذا واصل السير على النهج الماضي اقتصادياً، مضيفاً "نحن أمام وضع استثنائي ويحتاج إلى تصرّف جديد".

وعن القروض الجديدة التي حصل عليها لبنان، قال نصر الله "نحن سنقبل بالقروض إذا كانت مجدية للبنان، وألا تكون خدمة لمصالح جهات وشخصيات معينة".

ولفت نصر الله إلى أن هناك جهات تتواصل مع بعض العائلات اللبنانية وتقدّم لها بطاقات سفر لزيارة المراقد المقدسة في العراق قبل موعد الانتخابات البرلمانية بيوم أو يومين لكي لا تتمكّن هذه العائلات من المشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

المصدر: الميادين

حول الموقع

سام برس