سام برس/ ذمار/ عبدالباري عبدالر

بدأت أمس في مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر ، اعمال المؤتمر الطبي السنوي الاول ، الذي تنظمة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار .

يهدف المؤتمر الذي يشارك فيه على مدى يومين 400 طبيب وطبيبة الى النهوض بالواقع الطبي والتعليمي بكلية الطب والتعرف على أخر ما وصلت أليه الابحاث العلمية في المجال الطبي وكيفية الاستفاده منها في الجانب المعرفي النظري والتطبيقي .

وفي أفتتاح المؤتمر الذي حضره رئيس جامعة 21سبتمبر الدكتور ياسر عبدالمغني ، ووكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق ، أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري أهمية إنعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية لما من شأنه تطوير التعليم الاكاديمي وصولا الى اعلى درجات الجودة .

واشار الى أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع التعليم الجامعي من حيث مواصلة الاعمال البحثية والاكاديمية ، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار .

بدورها أوضحت عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس المؤتمر الدكتورة أمة الخالق مهراس ، أن المؤتمر الذي يستمر يومي الاحد والاثنين يتضمن سبعه محاور سبعة محاور هي الجراحة والطب الباطني والنساء والولادة وطب الاطفال والعلوم الطبية الاساسية والعلوم الطبية التطبيقية .

واشارت الى ان المشاركات البحثيه في المؤتمر شملت عدد من الجامعات اليمنية والاقليمية والدولية ،والمؤسسات المعنية مثل وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية .

واضافت ان الكلية تهدف من خلال إقامة هذا المؤتمر بشكل سنوي الى تطوير العملية التعليمية بالكلية والنهوض بالواقع الطبي على مستوى المحافظة ناهيك مواكبة التطورات الجديدة في فروع الطب المختلفة وتشجيع البحث العلمي والنشر, وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

حضر الافتتاح نائبا رئيس جامعة ذمار الدكتور عبدالكريم زبيبه والدكتور عادل العنسي ، ومدير مستشفى الوحدة التعليمي الدكتور محمد الضلعي وعدد من الاطباء والاكاديميين والمختصين .

حول الموقع

سام برس