سام برس
أدانت وزارة الخارجية القطرية بشده ، احتجاز المملكة العربية السعودية المواطن القطري محسن صالح سعدون الكربي والذي يبلغ من العمر الـ 63 عاماً أثناء عودته من اليمن.

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها، أمس الأربعاء، إنه تم احتجاز المواطن القطري السيد الكربي من قبل السلطات السعودية، أثناء عودته من اليمن، بتاريخ 21 أبريل الماضي، حيث كان في زيارة لأسرته ، وان حالته الصحية المزمنة متدهوره .

وأكدت الوزارة في بيانها ان الكبي لم يرتكب أي جريمة أو فعل مؤثم، وانه تم احتجازه بصورة تعسفية ودون توجيه أي اتهام ما يُعد مخالفة للقوانين الوطنية، والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.


ودعت وزارة الخارجية القطرية إلى سرعة الإفراج عنه، وتحمل الجهات المعنية في السعودية مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في المحافظة على سلامته وصحته، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له، وتمكين الجهات المختصة بدولة قطر من التواصل معه للاطمئنان عليه .

من جهتها قالت قناة العربية انه تم القبض على ضابط قطري يشتبه انه قدم احداثيات لجماعة انصار الله ، في حين قال السياسي اليمني فاروق حمزة ان القطري الذي تم اعتقاله برتبة رائد ويعمل في المخابرات القطرية بمنفذ شحن بمحافظة المهرة ، إلا ان الحقيقة تظل غامضة نتيجة للصراع السياسي الحاد.

حول الموقع

سام برس