سام برس/علي الاشموري
نجحت وساطة قبلية قادها الشيخ نصر ابو شوارب في إنهاء قضية قتل بين كل من الـ جراد حجور والـ هراش في خارف بحاشد

وفِي اللقاء القبلي الذي أقيم في العاصمة صنعاء بحضورعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والقبلية من أبناء حاشد وحجور أعلن أولياء دم المجني عليه ركان جراد ومشائخ حجور العفو العام والتنازل لوجه الله عن الجاني من أسرة ال هراش بقبيلة خارف بحاشد

من جانبه اشاد الشيخ نصر ابوشوارب بالمساعي والجهود الخيرة التي بذلت من قبل المشائخ والوجها في تقريب وجهات النظر بين المتنازعين وحل القضية بطرق أخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح .. لافتا إلى أن تلك الجهود تكللت بالنجاح في حل القضية وإغلاق ملفها للأبد برضا الجميع.

داعيا الى التكاتف وتجاوز الخلافات والمشاكل الداخلية بين أبناء الوطن الواحد والعمل على توحيد الصف لمواجهة العدوان السعودي الغاشم.

واكدالشيخ ابوشوارب على اهمية الصلح القبلي في تجسيد قيم التسامح والإخاء التي يتسم بها شعبنا اليمني العظيم النابعة من الحكمة اليمانية التي وصفه بها النبي صلوات الله عليه وسلم.

الى ذلك اشاد العقيد جمال الاشموري بالمساعي والجهود الخيرة التي بذلت من المشائخ والوجهاء بقيادة الشيخ نصر ابو شوارب في سبيل لم الشمل واحتواء القضية بطرق اخوية وسعيهم في ترسيخ قيم التكافل والتسامح والمبادرة في إصلاح ذات البين وتعزيز التآخي بين أبناء المجتمع وحل المشاكل بالطرق السلمية بعيدا عن الثار وخلق العداوات.

فيما ثمن المشائخ والأعيان من الطرفين بالجهود المبذولة في حل القضية بطرق سلمية ولم الشمل وتجنيب فتنة الثارات خاصة في الوضع الراهن التي تمر به البلاد من عدوان وحصار جائر يتطلب من الجميع توحيدالجبهة الداخلية .

حضرالصلح القبلي الشيخ/حمير ابوعوجا ، والشيخ/محمد حزام مسعود شيخ حجور والشيخ/محمد مشلي الرضي عضو مجلس النواب ، والشيخ/حسين جراد ، والشيخ/عبدالغني البروشي ، والعميد /معمر هراش مدير أمن الامانه ، واللواء/علي عزيز الحجيري ، والمشرف الاجتماعي بعمران ابو مختار خرفشه

حول الموقع

سام برس