سام برس
فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على 6 أفراد مرتبطين بـ"حزب الله" اللبناني ، وهم الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، ونائبه نعيم قاسم وحسين الخليل ومحمد يزبك وابراهم أمين السيد".

كما ذهبت رئاسة أمن الدولة في السعودية ودول الخليج الى أدراج 10 من قياديي "حزب الله" اللبناني في قائمة الإرهاب

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن رئاسة أمن الدولة قولها في بيان: "تصنف المملكة العربية السعودية ممثلة في رئاسة أمن الدولة عشرة أسماء منهم خمسة أعضاء تابعون لمجلس شورى حزب الله المعني باتخاذ قرارات الحزب".

وعدد البيان تلك القيادات في : "حسن نصر الله، ونعيم قاسم، ومحمد يزبك، وحسين خليل، وإبراهيم أمين السيد".

وأضاف البيان: "وخمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الإرهابي وهم كل من طلال حميه، وعلي يوسف شراره، ومجموعة سبيكترم، (الطيف) وحسن إبراهيمي، وشركة ماهر للتجارة والمقاولات".

كما ذهبت جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب المتمثلة في مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة" الى الشراكة في اتخاذ تلك القرارات والعقوبات .

وتأتي تلك العقوبات وتهم الارهاب نظراً للصراع الكبير بين التحالف الدولي المتمثل في امريكا والسعودية ودول الخليج ضد محور المقاومة المتمثل في ايران وحزب الله وسوريا ، ما ينذر بإنفجار الوضع في منطقة الشرق الاوسط والخروج عن السيطرة ، لاسيما بعد ان اعلن الرئيس الامريكي ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران وتهديد ترامب ايران بضربة قادمة ، واطلاق سوريا عدد من الصواريخ على الجولان ، ورد اسرائيل بـ 55 صاروخاً على مواقع سورية وايرانية واسقاط أكثر من نصف صواريخ تل ابيب ، في حين التزم الاتحاد الاوربي بالاتفاق النووي مع ايران.

حول الموقع

سام برس