سام برس
انطلق في مدنية اسطنبول التركية اليوم الجمعة الموافق 18 مايو2018م ، الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد برعاية الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، وبمشاركة أكثر من 40 دولة ، لبحث التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وتعقد القمة بحضور كبار الملوك والرؤساء من بينهم العاهل الأردني عبدالله الثاني، وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، وأمير قطر تميم بن حمد، والرئيس السوداني عمر حسن البشير، ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي حمد الله ، وآخرين.

والقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، كلمة قال فيها إنه "يجب محاسبة السلطات الإسرائيلية وجنودها الذين وجهوا أسلحتهم نحو المدنيين العزل"، مضيفا: "سنرفع صوتنا عاليا في البيان الختامي للقمة رفضا لتغيير الوضع التاريخي للقدس".

كما دعا أوغلو، الدول الإسلامية التكاتف بعيداً عن مضي أي دولة أخرى حذو الولايات المتحدة الأمريكية وفتح سفارة لها في مدينة القدس" ، بحسب مانقله موقع " عربي 21".

من جانبه قال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين في كلمته، إن "إسرائيل قتلت بدم بارد وجرحت المئات بالتزامن مع الاحتفال بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة" ، وأكد تعمد إسرائيل لغة الاستفزاز وزيادة وتيرة عدوانها العسكري والهمجي ضد المدنيين الفلسطينيين العزل في غزة".

حول الموقع

سام برس