سام برس
أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي ، مبادرة جديدة، مخاطبا فيها قادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال الحوثي في تغريدة له على صفحته على موقع تويتر: "‏حاضرين للتبادل الكلي للأسرى كما أعلنته في المبادرة بتاريخ 31 يناير (كانون الثاني) إما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا انه تم اشعار السعودية والصليب الاحمر بذلك في اللقاءات السابقة، مع المسؤولين في منظمة الصليب الأحمر، ولو يريدوا من الساعة العاشرة صباحاً فيما يخص الأسرى اليمنيين وأيضا السعوديين".

يذكر ان محمد علي الحوثي قدم مبادرة سابقة لإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية ورفع الحصار واجراء انتخابات برلمانية والمضي في الحوار واعمار اليمن ،،.

وكان القيادي الحوثي قدم في 22 فبراير/ شباط الماضي مبادرة سلام للأمين العام للأمم المتحدة تضمنت: تشكيل لجنة للمصالحة، والاحتكام للانتخابات لاختيار رئيس وبرلمان يمثل كل الشعب اليمني وقواه السياسية، ومنع أي اعتداء من دول أجنبية على اليمن، ووضع ضمانات دولية بإعادة الإعمار وجبر الضرر، وإعلان عفو عام وإطلاق كل المعتقلين لكل طرف، ووضع أي ملف مختلف عليه للاستفتاء.

المصدر: تويتر

حول الموقع

سام برس