سام برس
عبرت منظمة السلام عدن للحقوق والحريات عن إدانتها واستنكارها لحادثة مقتل الطفل صديق صالح قاسم الردفاني في مديرية الملاح بمحافظة لحج على أيدي أفراد من الجيش اليمني المرابط في المديرية عندما كان عائدا إلى مدينة الحبيلين أمس الأحد -حسب المنظمة.
واعتبرت المنظمة في بيان لها حادثة مقتل الطفل جريمة إنسانية بكل المقاييس وانتهاك واضح لحقوق الإنسان لا تسقط بالتقادم.
وقالت المنظمة ان هذه الجريمة ليس الأولى من نوعها حسب لجنة الرصد العاملة بالمنظمة وأن هناك حالات كثيرة تم فيها قتل العديد من الأطفال في جنوب اليمن منها حادثة مقتل الطفل عبد الكريم الشعيبي في مديرية خور مكسر وسامح اليزيدي وندى شوقي وغيرهم من الحالات المرصودة لدى المنظمة و كان فيها الجاني هي القوات العسكرية اليمنية حسب البيان.
وحذرت منظمة السلام عدن السلطات اليمنية من استمرار تجاهلها لقتل الأطفال من قبل آلياتهم العسكرية المتمترسه في المدن المدنية المكتظة بالسكان.
مطالبة جميع المنظمات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان ممثلة بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية ومنظمة السلام الدولية التدخل العاجل للقيام بدورها الإنساني لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في جنوب اليمن والضغط على السلطات اليمنية للقبض على الجناة ومحاكمتهم وإخراج كافة المظاهر العسكرية من المدن المدنية المكتظة بالسكان تفاديا لحدوث مثل هذه الوقائع.

حول الموقع

سام برس