سام برس
أستقبل السلطان قابوس بن سعيد ، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنيا هو ، ورئيس جهاز الموساد بالعاصمة العمانية مسقط في زيارة علنية تُعد الاولى منذ العام 1996.

وقال بيان ان الزيارة تأتي في اطار التنسيق الامني والاقتصادي والتكنولوجي وتعزيز العلاقات مع دول المنطقة ، والدفع بعملية السلام في الشرق الاوسط التي يعتقد الكثير من العرب بإنها تأتي في اطار الاستسلام بعد ان تم تدمير الامن القومي العربي ، واثارة البلدان العربية من الداخل ، بحسب ماذكرته وسائل اعلام دولية.

وأكد البيان ان زيارة نتنياهو ، الى سلطنة عمان جاءت بموجب دعوة رسمية من السلطان قابوس، مايؤكد العلاقات الازلية بين دولة الاحتلال الاسرائيلي وسلطنة عمان التي تلعب الدور الناعم للتطبيع من اوسع ابوابه .

الزيارة أدت الى ردود فعل غاضبة في الشارع العماني والعربي والاسلامي ، لاسيما وان جيش الاحتلال الاسرائيلي يواصل الة القتل والدمار ضد الفلسطينيين المحتجين من اجل العودة في غزة وغيرها ، كما تاتي الزيارة بالتزامن مع الاستمرار في بناء المستوطنات ، ومحاولة ازالة الخان الاحمر مايثير أكثر من علامة تعجب واستفهام .

يذكر ان الزيارة شملت وفد اسرائيلي كبير من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

حول الموقع

سام برس