سام برس
أستدعت وزارة الخارجية الكويتية القائم بأعمال السفير السوري غسان عنجريني ، وحملته رسالة احتجاج على خلفية ادراج ثلاثين كويتياً في قائمة الارهاب.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية، عن مصدر دبلوماسي، تأكيده أن "الخارجية استدعت القائم بأعمال السفير السوري غسان عنجريني ، احتجاجا على تضمين كويتيين في قائمة تمويل الإرهاب التي وضعتها الحكومة السورية

كما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، بأن "قائمة تمويل الإرهاب تضمنت أسماء شخصيات كويتية، منها نواب سابقون ووزير ودعاة وآخرين.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن السفارة السورية ستصدر بيانا، توضح فيه ملابسات هذه القائمة وأسبابها، وكشفت عن وجود محاولات لتخريب العلاقات السورية — الخليجية بشكل عام والعلاقات الكويتية — السورية بشكل خاص.

كما قال موقع "السياسية" الكويتي، إن "30 كويتيا يوجدون على قائمة الإرهاب السورية، مشيرة إلى أنها ضمت الجار الله ونائبين حاليين (محمد هايف ونايف المرداس) و8 نواب سابقين ووزيرا سابقا (وزير الأوقاف والعدل السابق نايف العجمي) ودعاة وسفراء.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، قد ذكرت أن سوريا وضعت 615 شخصا و105 كيانات على "قائمة محلية" أصدرتها مؤخرا "هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، استنادا لقراري مجلس الأمن 1267 و1373.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس