سام برس
افتتح وزير الاعلام على أحمد العمراني اليوم ثلاثة استديوهات رقمية جديدة بقطاع البرنامج العام اذاعه صنعاء.

وخلال الافتتاح الذي حضره مدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون اسكندر الاصبحي استمع الوزير العمراني من قبل رئيس قطاع البرنامج العام إذاعة صنعاء عبدالملك العرشي الى شرح عن طبيعة عمل الاستديو هات الرقمية الجديدة .. مبينا انها مزودة بمحطة ومكساج صوتي رقمي وشبكة تربطها ببقية الاستديوهات ,وكذا مكتبة رقمية مزودة بالأجهزة اللازمة للنقل من النظام التماثلي الى النظام الرقمي الذي سيرفع من جودة المادة الاذاعية مستقبلا ويضاهي بقية محطات العالم .

وعبر وزير الاعلام عن سعادته لتزامن افتتاح هذ الاستديوهات مع ذكرى العيد الـ 46 للاستقلال 30 نوفمبر .. معربا عن أمله في تساعد الاستديو هات في تطوير الرسالة الإعلامية الاذاعية على نحو افضل وبفاعلية أكثر ايجابية وكفاءة.

وأكد أن بلادنا تمر بظروف استثنائية تحتاج الى عمل نوعي وأناس يشتغلون بشكل استثنائي من حيث العمل والدوام النوعي بعيدا عن الروتين والوظيفة .

وقال " تعلمون أن اليمن يتعرض لكثير من المحاولات للنيل من لحمته ووحدته واستقراره وامنه ومستقبل انسانه الذي يجب أن يكون مستقبل خير ونماء" .. لافتا الى أن كل ذلك يحتاج الى يستشعر كل أعلامي وإعلامية مسئوليته .

ودعا كل اليمنيين الى الترفع والسمو عن الخلافات والجروح من أجل الوطن وليحترمهم الاخرين في الخارج لأنهم موحدين وبلادهم هادئة ومستقرة .

الى ذلك كرم وزير الاعلام علي أحمد العمراني المشاركين في دورتي الجرافيك التلفزيوني المتوسط والمتقدم وصيانة الحاسبات الآلية في الاستديو هات الاذاعية التي نظمهما معهد التدريب والتأهيل الاعلامي واختتمت اليوم.

هدفت الدورة الاولى الى تنمية مهارات 25 متدربا من قنوات اليمن الفضائية وسبأ والايمان وعدن على مدى 23 يوما في مجال التصميم وانتاج الجرافيك وطبيعة عمله وخصوصياته الفنية والتطبيقية.

فيما هدفت الدورة الثانية التي شارك فيها 13 متدربا من أذاعه البرنامج العام الى التعرف على أنواع الحواسيب وأنظمة التشغيل والقطع والمعالجات والمواصفات الفنية وكيفية التعامل مع البرامج وتنزيلها وصيانة الحاسبات من الاعطاب والفيروسات.

وخلال التكريم أكد الوزير العمراني أهمية استمرار وتواصل هذه الدورات خاصة أن الكادر البشري يعتبر أغلى ثروة مقارنة بالموارد الاخرى.

حضر التكريم رئيس قطاع البرنامج العام اذاعة صنعاء و مدير معهد التدريب والتأهيل الإعلامي.

سبأ

حول الموقع

سام برس