سام برس
ينعي الحزب الاشتراكي اليمني الى كافة القوى الثورية والتحررية في العالم احد اعظم شعراء الانسانية شاعر العامية المصري البارز احمد فؤاد نجم الذي وافته المنية صباح يومنا الثلاثاء عن عمر ناهز 84 عاماً .

وقال الحزب في بيان " ننعي بكل مشاعر الاسى والفقدان الى كافة القوى الثورية والتحررية في العالم واحد من ابرز رموز الثقافة اليسارية والنضالية في العالم الشاعر المصري الكبير احمد فؤاد نجم " .
حيث " تلقى الحزب الاشتراكي اليمني ببالغ االحزن نبأ وفاة شاعر العامية المصري البارز احمد فؤاد نجم الذي كان مثالاً نادراً وخلاباً في التزامه بقضايا الشعب وانحيازه الدائم للعدالة الاجتماعية مذ كان مناضلا ضد الملكية والفاشية اللاديمقراطية والامبريالية وتمييع قضايا الامة وسياسة الانفتاح التي اغرقت المجتمع بالاستهلاك والتوريث وفساد النخبة والاصوليات " .
وأكد الحزب على ان الشاعر الكبير الذي أثرى الحياة الثقافية العربية بأشعاره العامية المتميزة التي صارت جزء اصيلا من التراث الثقافي العربي والانساني سيبقى خالداً في ذاكرة الثقافة والسياسة والنضال كما ستبقى أشعاره الثورية ومواقفة الكفاحية المشهودة نبراساً لكل المناضلين من أجل التحرر الوطني والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والتنوير والتقدمية على مر الاجيال".
الاشتراكي نت

حول الموقع

سام برس