سام برس

صدم الشعب العراقي جراء قيام بعض الجنود بالتحرش بطفل عراقي ووالدته أثناء الخدمة العامة ، كما أثار اغتصاب جندي لوالدته صدمة أخرى أثارة المجتمع العراقي والمؤسسة العسكرية المعول عليها حماية سيتدة وامن وشرف العراق.

حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق على مدى اليومين الماضيين بفيديو لأحد الجنود العراقيين وهو يتحرش لفظياً بطفل صغير لم يتجاوز عمره العشر سنوات.

وأظهر الفيديو الذي بث على مواقع التواصل الاجتماعي جنديا عراقيا وهو "يتحرش" بطفل في مدينة الموصل، فيما تحدث جندي آخر مع أصدقاء يشاركونه البث عن اغتصاب أمه من قبل جندي آخر.

وقالت وسائل اعلام ان الجندي الساقط منتسب في اللواء 60 في الفرقة 20 في الجيش العراقي، والتي كانت تمسك جنوب الموصل وغربها ، وان هذه الجريمة الشنعاء والسقوط الاخلاقي قد يكشف عن جرائم اخرى خلال التحقيقات ، كما أستغرب البعض عن دور اجهزة الاستخبارات في عدم تصفية القوات المسلحة والامن العراقي من بعض الشواذ الذين يسيئون للمؤسستين وينتهكون حرمات الشعب العراقي.

وتجاوباً مع الفضيحةاعتقلت الاستخبارات العسكرية العراقية الجمعة الجنود الذين تحرشوا بالطفل وأمه في محافظة نينوى، بحسب ما أوضح بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني ، عملاً بالتوجيهات الصادرة من الفريق أول الركن عثمان الغانمي .

إلى ذلك، قال وزير الدفاع السابق خالدالعبيدي والنائب في البرلمان العراقي عن لجنة الأمن والدفاع النيابية الجمعة "إن مقطع الفيديو الذي ظهر فيه جنود في محافظة نينوى ينتهكون حرمة الدين والأخلاق والشرف وينالون من أصالة المجتمع العراقي قبل أن يسيئوا لسمعة قواتنا المسلحة، يتطلب تدخلا وموقفا حازما من أعلى السلطات في الدولة من أجل فرض أقسى العقوبات على الجناة ليكونوا عبرة لكل من يسيء لشرف العوائل وسمعة العسكرية العراقية.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس