سام برس
أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ان جميع خطوط الاتصالات والانترنت في المحافظات الجنوبية الشرقية والشمالية قد عادت للخدمة بشكل متكامل في الساعة الرابعة من بعد عصر اليوم الجمعة بعد اصلاح الاعطال التي تعرضت لها شبكة الاتصالات إثر اعمال تخريبية استهدفتها مساء امس وفجري اليوم في ثلاث مواقع رئيسية بمحافظات شبوة ـ عمران ـ مأرب .

واعرب الوزير بن دغر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن اسفه الشديد لما تعرضت له شبكة كابلات الالياف الضوئية في تلك المحافظات يوم امس من اعتداءات جسيمة، مؤكدا ان الضرورة الوطنية والمصلحة العليا قد اقتضت سرعة صيانة واصلاح كافة الاعطال، استنادا الى توجيهات اللجنة الامنية العليا التي ساهمت في تجاوز هذه المحنة بشكل كبير.
وأشار الى أنه تم تكليف فرق فنية من مؤسسة الاتصالات قامت باستبدال بعض المسارات الممكنة في شبكة الألياف الضوئية التي اتلفت بما يحقق عودة الشبكة الى وضعها الطبيعي في تلك المحافظات.. مؤكدا على أهمية تكاتف الجهود لا يقاف أعمال التحريب والاعتداءات المتكررة على الشبكة النحاسية والتي تتسبب في خروج الشبكة عن نطاق الخدمة في بعض المحافظات إضافة إلى ما تسببه من اضرار كبيرة بالشبكة وما تلحقه من خسائر مالية فادحة بمؤسسة العامة للاتصالات .

حول الموقع

سام برس