سام برس
فازت المتسابقة ريهام علي عبده المختاري بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي إقامتها وتبنتها وزارة الصناعة والتجارة خلال بالعاصمة صنعاء - الفترة ابريل – يونيو 2019م .

وجاء فوز المتسابقة ريهام المختاري عن ابتكارها جهاز غسيل كلى منزلي عبارة عن جهاز طبي يساعد أمراض الفشل الكلوي في عملية الغسيل بالمنزل وذلك بعد منافسة مع فريق تصميم وتصنيع طابعات ثلاثية الأبعاد المكون من عشرة أفراد والذي حل ثانياً فيما جاء في المركز الثالث فريق تمكين عن ابتكاره طرف صناعي روبوتي ذكي لمبتوري الأطراف .

وفي اختتام المسابقة ألقى رئيس الوزراء بحكومة الانقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور كلمة شكر في مستهلها وزير الصناعة والتجارة والطاقم القيادي والإداري على جهودهم في مراقبة الأسعار والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية والاستهلاكية في الأسواق المحلية وكذا على إنجاز هذا العمل التنافسي الإبداعي على المستوى الوطني.

وقال " الشكر موصول للجنة المشرفة التي بذل أعضائها وقضوا وقتا كبيرا في تقييم الأعمال الابتكارية واختيار الأفضل وكذلك لكل من ساهم في إسناد هذا الجهد من مؤسسات وشركات عامة وخاصة ووسائل الإعلام التي غطت هذا النشاط الشبابي الإبداعي ".. منوها بالقيمة الوطنية والإنسانية لهذه المسابقة التي تحفز الشباب على الابتكار والعطاء والتطلع نحو المستقبل بروح مفعمة بالتفاؤل.

وأكد الدكتور بن حبتور أن التعليم هو من يصنع التقدم للأوطان وبدونه تظل هذه الغايات مجرد مسالة إعلامية استهلاكية .. وقال " دون التركيز على التعليم العام والفني والأكاديمي يظل الكلام حول تطوير المجتمع مسالة غير كاملة ذلك انه لا يمكن لأي مجتمع أن يحقق التطور إلا عبر سلم التعليم ".

حول الموقع

سام برس