سام برس
اعلنت السعودية عن تحديد اسعار "فيزا" الاقامة المفتوحة والسنوية للعمال الاجانب ، بمبالغ خيالية ، أحدثت صدمة لدى العمالة العاملة في السعودية أو التي ترغب بالعمل فيها.

وبدأ مركز الإقامة المميزة في السعودية، اليوم الأحد ، استقبال الطلبات رسميا والسداد عبر البوابةالإلكترونية الشاملة "سابرك" للمقابل المالي المخصص للإجراءات ، كما طلبت من جميع الراغبين بالحصول على الاقامة الدائمة والسنوية تجهيز ورفع جميع الوثائق المطلوبة ، بحسب ماذكرته" العربية".


وأوضح المركز ان الاقامة المميزة في السعودية تشمل نوعين من الإقامة، الأولى غير محددة المدة في المملكة، ويحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية، ودفع مبلغ 800 ألف ريال سعودي لمرة واحدة.

والثانية وهي إقامة لسنة واحدة (قابلة للتجديد)، فيحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية، ودفع مبلغ 100 ألف ريال سعودي في السنة الواحدة، وفي حال رغب المتقدم في منحه مدة تزيد عن سنة، فيحصل على تخفيض بنسبة (2%) لكل سنة وبصورة تراكمية.

ويشترط للحصول على الإقامة المميزة بنوعيها:

• تقديم جواز سفر ساري المفعول.
• ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.
• خلو السجل الجنائي للمتقدم من السوابق.
• تقديم ما يثبت الملاءة المالية للمتقدم.
• تقديم تقرير صحي عن حالة المتقدم الصحية يثبت خلوه من الأمراض المعدية، لا يزيد تاريخه عن ستة أشهر من تاريخ التقدم.
• أن تكون إقامة المتقدم نظامية في حال كان داخل المملكة.

وجاءت موافقة مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على نظام الإقامة المميزة لإتاحة الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور.

حول الموقع

سام برس