سام برس/ خاص
فاجأ برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة المستفيدين من مساعداته الغذائية الشهرية برسائل نصية عبر الهواتف المحمولة يعبر فيها عن اسفه لعدم صرف السلال الغذائية الشهرية المقررة للالاف من النازحين والمتضررين بالعاصمة صنعاء في الوقت المحدد.

وبرر رسالة البرنامج الاممي اعتذاره بوجود ظروف خارجة عن ارادته حسب الرسالة التي اكدت بانه في حال استئناف هذه المساعدات سيتم ابلاغ المستفيدين في حينه.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد اعلن مؤخرا تعليق نشاطه الانساني في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات والمناطق التي تسيطر عليهاجماعة انصارالله بعد خلاف مع هذه الاخيرة حول تزويد البرنامج ببيانات ومعلومات شخصية عن المستفيدين الامر الذي اعتبرته السلطات القائمة بصنعاء امتهانا لكرامة اليمنيين
وساهم البرنامج الاممي للغذاء بحسبب مسئولين في الامم المتحدة في الحد من مخاطر المجاعة وسوء التغذية الذي يواجهه اكثر من 80 في المائة من الشعب اليمني جراء الحرب المتواصلة منذ اكثر من اربعة اعوام.

واكدت منظمة الامم المتحدة مرارا بان اليمن يعيش اسوا كارثة انسانية في العالم وان تدخلات المنظمات الانسانية التابعة لها قد ساهمت الى حد كبير في التخفيف من الماساة الانسانية غير ان هذا القرار بتعليق المساعدات الغذائية وفقا لعدد من المراقبين للشان اليمني يجعل من شبح المجاعة يعود بقوة ليهدد ملايين اليمنيين وخاصة من الاطفال والنساء.

حول الموقع

سام برس